رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

بمتوسط رواتب 150 ألف دولار سنويًا.. فرص عمل متاحة للصيادلة المصريين في أمريكا بشروط

كتبت – إسراء محمد علي..

 

كثير من العاملين في المنظومة الطبية في مصر يطمحون في العثور على فرص عمل للسفر إلى الخارج وتحديدا الولايات المتحدة بحثا عن مستقبل أفضل، ومن هؤلاء بالتأكيد الصيادلة حيث أن الطلب عليهم مرتفعا في الولايات المتحدة وأيضا معدلات رواتبهم جيدة مقارنة بكثير من الوظائف الأخرى، حيث يلعب الصيادلة دورا مهما في نظام الرعاية الصحية، ولديهم الفرصة لمساعدة الناس على تحسين صحتهم ورفاهيتهم

الأمر بالتأكيد ليس سهلا، لكنه أيضا ليس على درجة عالية من الصعوبة، ويمكن للراغبين فيه الوصول إليه ببعض البحث والاجتهاد، فلكي تصبح صيدلياً في الولايات المتحدة، يجب عليك اتباع نفس الخطوات مثل أي مواطن أمريكي، لكن هناك بعض الخطوات الإضافية التي ستحتاج إلى اتخاذها:

 

1- الحصول على تأشيرة عمل صالحة:

هناك عدد من تأشيرات العمل المختلفة التي قد تكون مؤهلا للحصول عليها ، مثل تأشيرة إتش-1 بي H-1B visa للمهن المتخصصة أو تأشيرة أو-1 O-1 visa للأفراد ذوي القدرات الاستثنائية في الفنون أو العلوم أو التعليم أو الأعمال أو ألعاب القوى، يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول تأشيرات العمل على الموقع الإلكتروني لخدمات الجنسية والهجرة الأمريكية..

 

2- درجة الصيدلة الأجنبية:

سوف تحتاج إلى أن يكون لديك درجة الصيدلة الأجنبية تقييمها من قبل خدمة تقييم الاعتماد (CES) لتحديد ما إذا كان يعادل درجة فارمد الولايات المتحدة،وهناك عدد من سيس المختلفة التي يمكنك استخدامها، مثل المقيمين الاعتماد التعليم (اللجنة الاقتصادية لأوروبا (ECE) أو خدمات التعليم العالمية ((WEC).

 

3- اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (Tofel) الامتحان:

سوف تحتاج إلى اجتياز امتحان التوفل لإثبات أن لديك مهارات اللغة الإنجليزية اللازمة لممارسة الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية، اختبار التوفل هو اختبار موحد يقيس قدرتك على القراءة والاستماع والتحدث والكتابة باللغة الإنجليزية.

 

4- اجتياز امتحان معادلة الدراسات العليا في الصيدلة الأجنبية (FPGEE):

  وهو امتحان موحد أن يقيم معرفتك ممارسة الصيدلة في الولايات المتحدة الأمريكية، يمكنك أن تأخذ فبجي بعد أن كنت قد درجة الصيدلة الأجنبية الخاصة بك تقييمها واجتياز امتحان التوفل.

 

5- الحصول على ترخيص صيدلي من الدولة التي ترغب في ممارستها، لكل ولاية متطلباتها الخاصة لترخيص الصيدلي، لذلك ستحتاج إلى مراجعة مجلس الصيدلة بالولاية في الولاية التي تريد التدرب فيها لمعرفة المتطلبات.

 

وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، ستكون مؤهلاً للعمل كصيدلي في الولايات المتحدة، وهناك بعض النصائح الإضافية للمهاجرين الذين يريدون أن يصبحوا صيادلة في أمريكا:

  • ابدأ التخطيط مبكراً، ويمكن أن تكون عملية أن تصبح صيدليا طويلة وتنافسية، لذلك من المهم البدء في التخطيط مبكراً.
  • احصل على درجات جيدة في الدورات الدراسية الجامعية والدوائية، ستكون درجاتك عاملاً مهماً عند التقدم لوظائف الصيدلي.
  • الانخراط في الأنشطة المتعلقة بالصيدلة، ويمكن أن يشمل ذلك الانضمام إلى نادي الصيدلة أو التطوع في صيدلية أو المشاركة في البحث.
  • التواصل مع الصيادلة الآخرين، وقد يساعدك ذلك في معرفة المزيد عن المهنة والعثور على وظيفة بعد التخرج.
  • العمل مع محامي الهجرة، فمحامي الهجرة يمكن أن تساعدك على التنقل في عملية معقدة من الحصول على تأشيرة عمل ورخصة الصيدلي.

يبلغ متوسط رواتب الصيادلة في الولايات المتحدة 150 ألف دولار سنوياً اعتبارا من 27 أغسطس 2023 ، وفقا لموقع Salary.com ومع ذلك، يتراوح نطاق الراتب عادة بين 150 ألف دولار و 246.159 دولار سنوياً، حيث تختلف رواتب الصيدلي اعتماداً على عدد من العوامل، بما في ذلك:

  • الخبرة: حيث يمكن للصيادلة مع المزيد من الخبرة عادة كسب رواتب أعلى.
  • الموقع: الصيادلة في مناطق معينة من أمريكا، مثل المناطق الحضرية ذات تكلفة المعيشة المرتفعة، عادة ما يحصلون على رواتب أعلى.
  • الإعداد: يحصل الصيادلة الذين يعملون في أماكن معينة، مثل المستشفيات أو العيادات، عادة على رواتب أعلى من أولئك الذين يعملون في صيدليات المجتمع.
  • التعليم: يحصل الصيادلة الحاصلون على درجات علمية متقدمة، مثل درجة دكتور في الصيدلة (فارمد)، عادة على رواتب أعلى.
  • الصيدلي الأعلى أجرا في الولايات المتحدة هو صيدلي العناية الحرجة: 248,132 دولار، يليه كبير الصيدليين: 190,758 دولار.