رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يطالب بتأمين معاشات للمغتربين بعد عودتهم إلى مصر

كتبت – أسماء البتاكوشي..

طالب محمد جمعة، المستشار النقابي لاتحاد العمال المصريين في إيطاليا، بضرورة تأمين معاش للمصريين في الخارج.

وقال جمعة، في مداخلة تلفزيونية على قناة “الحدث اليوم”، إن المصريين بإيطاليا يعيشون هناك لمدة تتراوح ما بين 10 و25 عامًا، وبعد العودة إلى مصر لا يوجد لهم أي معاش لعدم وجود أي سند قانوني، حيث لا يتم التأمين على الشريحة الأكبر للعاملين المصريين بالخارج وخاصة في إيطاليا.

ودعا لوجود سند قانوني للمطالبة بمعاش من إيطاليا لمن يعمل بها عددًا من السنوات بمساعدة الدولة، لافتا إلى أن تحويلات العملة الصعبة للعاملين المصريين بالخارج تعدت 30 مليار دولار في عام 2021، وتعدينا خلال الـ4 شهور الأخيرة من العام الجاري أكثر من 11 مليار دولار، مشيرًا إلى أن العاملين المصريين بالخارج بمثابة استثمار للدولة المصرية.

وأوضح أن هناك العديد من المشاكل في العمالة المصرية في إيطاليا، حيث أن كل من يعمل في العمل العام في إيطاليا لابد وأن يواجه هذه المشاكل، ومنها مشاكل أساسية وتحتاج إلى نظرة المسؤولين بالدولة وعلى رأسها المعاشات وهي مشكلة كبيرة للغاية.

كانت وزارة العمل أعلنت الأسبوع الماضي، عن نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة في إيطاليا في مساعدة مواطنين مصريين وأفراد أسرهم، في الحصول مستحقاتهم المالية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها تلقت تقريرا من رئيس مكتب التمثيل العمالي في إيطاليا محمود حمزاوي، أكد فيه أنه تلقى التماسات من بعض المواطنين المقيمين في مصر بشأن مساعدتهم في الحصول على مستحقاتهم التأمينية لدى هيئة التأمينات الإيطالية INPS عن أقاربهم الذين توفوا بعد عملهم السابق في إيطاليا، وفصلت وزارة العمل الحالات التي ساعدت فيها على النحو الآتي:

أولًا: إقرار معاش شهري لورثة (س.ع.ع) من محافظة القاهرة، قدره 619 يورو، حوالي 21 ألف جنيه شهريًا، فضلًا عن قيمة متجمد المستحقات منذ تاريخ الوفاة حتى بداية الصرف والبالغ 15891 يورو (540 ألف جنيه).

ثانيًا: إقرار معاش شهري لورثة (ح.أ.أ) من محافظة المنوفية قدره 234 يورو شهريا، نحو 8 آلاف جنيه، إضافة إلى قيمة متجمد المستحقات البالغ 17350 يورو (نحو 590 ألف جنيه).

ثالثًا: إقرار معاش شهري لورثة (ه.م.أ) من محافظة الشرقية، قدره 100 يورو شهريًا، بما يعادل نحو 3400 جنيه، فضلًا عن قيمة متجمد المستحقات البالغ قدرها 5500 يورو (ما يعادل 187 ألف جنيه).

سألنا المصريين في السعودية: هل توافق على انتقال محمد صلاح لاتحاد جدة؟.. إجابات مفاجئة!