رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

أبرزها الحقن.. أشياء لا تفطر في نهار رمضان تعرّف عليها

كتبت - سناء عثمان.. فرض الله على المسلمين صوم شهر...

المئات يشيعون جثامين 5 شباب مصريين ماتوا في حادث مروري بالسعودية

كتب – حسام خاطر..   توفي 5 شباب مصريين في حادث...

على طريقة انستاباي.. ويسترن يونيون تطلق تطبيقًا جديدًا لتلقي تحويلات المصريين بالخارج

كتب - إياد محمد.. أعلن العضو المنتدب لشركة «أيباج» الوكيل...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

طبيبة وطباخة ولاعب كرة.. أشهر 8 بلوجرز مصريين في الخارج

كتبت - هناء سويلم مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي وتطورها،...

سألنا المصريين في السعودية: هل توافق على انتقال محمد صلاح لاتحاد جدة؟.. إجابات مفاجئة!

كتبت – إسراء محمد علي.. 

ساعات قليلة ويُغلق ملف انتقال اللاعب المصري ونجم ليفربول محمد صلاح إلى نادي اتحاد جدة السعودي، بعد أيام طويلة من الشد والجذب في وسائل الإعلام حول العالم، حيث يسعى نادي اتحاد جدة بكل قوة الى الحصول على موافقة الريدز بالتخلي عن الفرعون في الوقت الذي تقدموا فيه بعرض خيالي يصل الى 215 مليون جنيه إسترليني.

وقال لويس ستيل مراسل صحيفة “ديلي ميل” البريطانية رداً على أسئلة الجماهير على موقع الصحيفة: “اعتذر لإحباط مشجعي الاتحاد، ولكننا في نفس النقطة التي كنا فيها في هذا الوقت من الأسبوع الماضي، فلا يزال السعوديون يريدون محمد صلاح، وليفربول لا يريد بيعه، مع بقاء ما يزيد قليلاً عن يوم واحد على انتهاء فترة الانتقالات في الدوري السعودي للمحترفين، سيتطلب الأمر شيئًا غير عادي لتغيير نتيجة هذه الملحمة”.

ووصل وفد سعودي إلى لندن يوم السبت لمحاولة القيام بالمحاولة الأخيرة لصلاح، وتتحدث الصحف البريطانية عن الكثير من أن نادي اتحاد جدة سيعود بعرض أكبر في الصيف المقبل، لكن في الوقت الحالي، بسبب مخاوف من انتقاله في الصيف القادم إلى الهلال أو الأهلي المهتمان أيضاً بالحصول على خدمات فخر العرب.

ولكن وسط هذه الأخبار المتتالية عن انتقال صلاح إلى دوري روشن السعودي، كان هناك طرف ثالث شغله الأمر وكان محور حديثهم، وهم الجالية المصرية في السعودية، وتحدثت “وصال” مع عدد منهم لمعرفة رأيهم ورؤيتهم لانتقال صلاح إلى الدوري السعودي للمحترفين.

يقول حمدان علي: “صلاح عايز الكرة الذهبية، ودا صعب، فلا وضع فرقته الحالي يسمح، ولا هو متواجد في دوري أبطال اوروبا، وكمان السن مش في صالحه، فمن الناحية المادية الصفقة هتخليه أعلى صفقة في تاريخ السعودية، وكمان هيرفع من قيمة الدوري السعودي التسويقية”.

وأضاف: “هو في كل الأحوال هيكون مطلوب ليهم، خليه ينتظر سنة كمان، عشان يشوف ويتأكد هل هيستمروا على كدة ولا هي فترة مؤقتة والحفلة تخلص، لكن في العموم هم ماليًا بيعرفوا يديروا صح مش بيديروا الملف بسفه زي ما الناس فاكرة”.
وقال ناصر العبد: “شايف إن خطوة الانتقال للدوري السعودي تعني اقتراب اعتزال صلاح وأنه معندوش حاجه يقدمها تاني، ودا عكس الحقيقة، ودا لسه بدري عليه”.

وقال طارق حسن :”أمام صلاح سنتين على الأقل للتفكير في الالتحاق بالدوري السعودي، وخلال المدة دي ممكن يكمل في تسجيل وتحطيم الأرقام القياسية، وفي كل الحالات هيكون مطلوب في أي وقت للدوري السعودي”.

ويقول عمرو الأنور، وهو مصري مقيم بالسعودية أيضا لـ”وصال”: “الجمهور السعودى بيحب محمد صلاح جداً لأنه مرتبط بيه كمصري وعربي، والسعودين فخورين جدا بصلاح وبيعتبروه جزء من فخر العرب، وبالنسبة ليهم هو أهم من أي لاعب تانى فى العالم”.

وأضاف: “الاتحاد السعودي أيضا يهمه الجمهور المصري اللى هيملى المدرجات وهيكون داعم لنجمه الأول، ومن الناحية التسوقية فصلاح يعتبر الحصان الرابح، وِالشعب السعودى مابتفرقش معاه يشوف ميسى أو رولاندو أو نيمار فى الدعاية، بقدر ما يهمه نجم عربي بقدر صلاح”.

وأشار الأنور إلى أن انضمام صلاح الاتحاد يعتبر مكسب كبير جداً للاتحاديين أمام كل فرق الدوري السعودي المنافسة، وأهم حتى من انضمام كريستيانو رونالدو للنصر أو نيمار للهلال، فصلاح مش بطل مصري فقط لكن هو بطل وشرف لكل عربي والانتماء القومي والعربي أحد أهم أسباب اهتمام السعوديين بصلاح”.

وبسؤاله عن رأيه الشخصي وهل يبقى صلاح في ليفربول أم يتعاقد مع الاتحاد السعودي: “بالنسبة لينا كمصريين فى المملكة، احنا نتمنى وجود صلاح فى الدورى السعودي، لأن ده معناه إن لينا جزء مهم في الدورى هنا وهيبقى مكسب لينا كمصريين، وأنا شايف إن السعودية بتخطط لدوري قوي جداً عالمياً، ومكسب لصلاح أن يكون النجم الأول للدوري السعودي العالمي القادم، ووسط مشجعين من السعوديين والمصريين هيكون محبوبهم الأول، وده مكسب كبير لصلاح بالإضافة للمكسب المادي المعروض عليه والذي قد لا يعوض”.

من جانبه، يقول إسلام جمال: “في الحقيقة مقدرش ألومه لو وافق في النهاية على العرض لكن هبقي أسعد لو رفض وكمل حياته الاحترافية في أوروبا بدل ما ييجي يلاقي مكبرات صوت في المدرجات.

ويقول عمرو توحا: ” كمصري لا أكن للسعودية إلا كل خير، وأنظر كعربى بفرحة وبفخر لما تفعله السعودية لتطوير الرياضة ولا أرفض انتقال محمد صلاح إلى السعودية”.

وأخيرا يقول محمود مسعود: “أنا كمصري فخور لما فعلته السعودية من تطوير كرة القدم والاستعانة بكبار نجوم العالم، لكن محمد صلاح هو أكسير سعادتنا، نجاحاته في الدورى الانجليزي تثلج صدورنا، لذلك نفضل أن يبقي في ليفربول، بمنتهى المحبة للسعودية، لذا أشجع محمد صلاح أنه يفضل في نادي ليفربول، أتمنى أنه يختم حياته في أعلى المستويات”.