رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

أستراليا.. تعديلات على تأشيرة الدراسات العليا المؤقتة في هذا الموعد

كتب – أحمد إمام..

يخضع برنامج تأشيرة الدراسات العليا المؤقتة في أستراليا (الفئة الفرعية 485) لتعديلات كبيرة، كجزء من جهود الحكومة لدمج الطلاب الأجانب ضمن القوى العاملة في البلاد، وذلك اعتبارًا من 1 يوليو المقبل.

وسيتم منح تأشيرة الدراسات العليا المؤقتة (الفئة الفرعية 485) للخريجين الجدد من المؤسسات التعليمية الأسترالية بموجب تلك التعديلات، فرصة للبقاء في البلاد لبضع سنوات بعد دراستهم للحصول على الخبرة المهنية والعملية في مجالاتهم.

كما سيتم منح تأشيرات الرحالة لمواطني بعض البلدان عن طريق نظام القرعة، وهي المرة الثانية التي تستخدم فيها أستراليا مثل هذا النظام، حيث تصعد الحكومة الفيدرالية حملتها على الهجرة المؤقتة، وفقًا لما نقلته صحيفة “الجارديان” البريطانية عن مسئولين في الحكومة الأسترالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك التغييرات تهدف إلى جعل التأشيرات أكثر إنصافًا لمواطني الدول التي يتجاوز الطلب فيها الأماكن المتاحة، بدلاً من إجبار المتقدمين على الاندفاع والوقوف في طوابير لعدد محدود من الأماكن ذات الأولوية.

يذكر أنه تم تطبيق نظام القرعة لأول مرة في تاريخ البلاد على برنامج الإقامة الدائمة الذي تم الإعلان عنه العام الماضي للعمال والعائلات من منطقة المحيط الهادي وتيمور الشرقية، مع فتح أول اقتراع للتأشيرة في 3 يونيو.