رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

الخارجية تكشف آلية جديدة لعودة المصريين العالقين في قطاع غزة

كتب أحمد إمام

يتعين على العديد من المصريين العالقين بقطاع غزة المحاصر تسجيل طلب عودة لمصر من خلال رابط إلكتروني،  لتسهيل عودتهم مع أسرهم الي أرض الوطن.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، تعمل  الحكومة علي استحداث آلية إلكترونية جديدة، لاستقبال بيانات المواطنين المصريين الراغبين في العودة من قطاع غزة، بشكل سريع وفعّال، حيث قامت بإنشاء رابط إلكتروني، لضمان حصر آلية التسجيل، وذلك في إطار تطوير الجهود المبذولة من جانب مصر لتسهيل عودة المواطنين المصريين وأسرهم من قطاع غزة إليها.

وفي ذات السياق، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، إنه فور ورود البيانات على هذا الرابط الإلكتروني؛ سيتم إعداد كشوف تفصيلية، تمهيداً لتسليمها للقائمين على معبر رفح الحدودي من الجانبين المصري والفلسطيني بشكل مباشر، لتسهيل عملية عبورهم من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية.

واستغاث عدد من المصرين العالقين بقطاع غزة المنكوب السلطات المصرية لاعادتهم إلى مصر مع اسرهم و أبناءهم بالتزامن مع غلق المعبر بسب سيطرت القوات الإسرائيلية على الجانب الفلسيطني.

وناشد محمود جمال عبد المنعم، مواطن مصري متزوج من فلسطينية، وزارة الخارجية والسلطات المختصة بتسهيل إجراءات خروجه هو وابنه و زوجته الحامل حيث تعاني عائلته من انعدام الرعاية الصحية بالمكن المتواجد به.

وأكدت وزارة الخارجية أن أي وسيلة أخرى يتم الحديث عنها من جانب البعض، تندرج ضمن أعمال النصب والاحتيال واستغلال الظروف الصعبة، التي يمر بها قطاع غزة، ولا علاقة للدولة المصرية بها.

‏وشددت السلطات المصرية على حرصها على تأمين خروج المواطنين المصريين وأسرهم من القطاع بشكل آمن يحفظ سلامتهم، في ظل تواصل الأعمال العسكرية العنيفة التي يشهدها قطاع غزة.