رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

بالفيديو.. اعتداء وحشي لأتراك على سائحين مصريين داخل محل حلويات باسطنبول

كتبت – إسراء محمد علي..

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم، يظهر اعتداء عدد من الأتراك على اثنين من المصريين في أحد المطاعم الشهيرة بميدان تقسيم في مدينة اسطنبول، بعدما كانوا يتناولون وجبتهم في محل حافظ مصطفى عندما اكتشفوا تسجيل طبقين لم يطلبوهما ولم يستلموهما، فقرروا المطالبة بتصحيح الفاتورة، لتبدأ المشكلة.

وروى أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن السائحين المصريين اعترضوا على فاتورة طعام في محل الحلويات التركي المشهور، وهو محل حافظ مصطفى، حيث وضعت في فاتورتهم عدد زائد من الأطباق التي لم تقدم لهم، وعندما اعترض المصريين على ذلك تجمع عليهم عدد من الأتراك وقاموا بالاعتداء عليهم.

شاهد الفيديو من هنا

وأثار مقطع الفيديو الصادم، الذي يظهر الاعتداء على مصريين في تركيا، غضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والدول العربية، وخاصة أن عملية الاعتداء على المصريين جاءت بعد اعتداء الأتراك بشكل وحشي على سائح كويتي أمام عائلته، حتى كادوا يقتلونه قبل أيام.

وعلق إسماعيل بن عبد الله البصري على عملية الاعتداء على مصريين في تركيا فقال: ” اعتداء جبان ليلة البارحة في ميدان تقسيم على سياح مصريين في محل حافظ مصطفى بعد اعتراضهم على الفاتورة حيث تم تسجيل أطباق لم يطلبوها ولم يستلموها، وانظر إلى الجبناء كيف تجمعوا على شخصين الحقيقة لا أعلم إذا هذا سلوكهم وهذه ثقافتهم ما السر في سفر الناس إليهم؟! هذه تصرفاتهم منذ الثمانينات لكن ماكانت تتصور وتنقل بسرعة مثل هذه الأيام”.

وقال مستخدم أخر على موقع” إكس”: “بدأت تتكاثر هذه التصرفات، إنه توحش وسعار، كأن الموضوع منظم!”

وقال آخر:”لسنوات كنت أزورها بنفسي ومع الأصدقاء والأهل كذلك، لم تكُن تركيا هكذا أبدًا. ولكن بسبب الوضع الاقتصادي أصبحنا أكثر عرضة من البعض وكثرت هذه الحالات دونما رادع حكومي أو تواجد شرطة سياحية تضبط هذا الفعل. وقد تكون هناك حالات نادرة لثقافة السائح بالتعامل مع الأتراك الذين لا يمكن التحكم بقسوتهم للعرب وغير الأتراك من باب العنصريه كذلك”.

الجدير بالذكر أن عددا من الأتراك قاموا، مؤخرًا، بـالاعتداء على سائح كويتي في ولاية طرابزون التركية، حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لسائح كويتي قام أحد الأتراك بالاعتداء عليه أمام زوجته وابنته، وباغته بلكمة طرحته أرضا ما تسبب في تعرضه لإصابة بالغة في الرأس، وظن البعض أنه قد فارق الحياة.

وأعلنت محكمة تركية مؤخراً إيقاف مواطن وحبسه على ذمة التحقيق على خلفية اعتدائه على سائح كويتي في ولاية طرابزون شمال شرق البلاد.

وقد نشر ناشطون، قبل أيام، مقطعا مصورا لسائح كويتي باغته أحد المواطنين الأتراك بلكمة طرحته أرضا ما تسبب في تعرضه لإصابة بليغة في الرأس.

وفي الآونة الأخيرة شهدت تركيا حوادث مشابهة دفعت ناشطين أتراك لتنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بما وصفوه بخطاب “الكراهية والعنصرية”.