رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

مصادر لـ«وصال»: شيخ الأزهر اتفق مع «الهجرة» على تشكيل لجنة لخدمة المصريين بالخارج

كتب – هاني جريشة..

كشفت مصادر مطلعة بمشيخة الأزهر أن الامام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر الشريف، التقى خلال زيارته لألمانيا الأسبوع الماضي عددًا من ممثلي الجالية المصرية في ألمانيا للاطمئنان على أحوالهم والاستماع إلى أبرز مشاكلهم هناك.

وأوضحت المصادر لـ”وصال”، أن شيخ الأزهر التقى أيضا عددًا من الطلاب المصريين في ألمانيا واستمع إلى التحديات التي تواجههم هناك، مؤكدا نقل رسائلهم للسلطات المعنية، وأنه سيتم التنسيق مع وزارتي الهجرة والخارجية، كما أوصاهم بأن يكونوا خير سفراء لوطنهم بحسن أخلاقهم والتمسك بدينهم.

وبينت المصادر أن شيخ الأزهر أجرى اتصالا هاتفية مع السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لنقل رسائل المصريين بألمانيا، واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة بين المشيخة ووزارة الهجرة.

واستكمالا لما كشفته المصادر التقت اليوم السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفدًا من مشيخة الأزهر الشريف لبحث التعاون لتوعية الجالية المصرية بالخارج، حيث تشكل الوفد من الدكتور أسامة الحديدي، مدير عام مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، والدكتور عبد الله سلامة، مشرف قسم التوعية الأسرية والمجتمعية، والدكتور السيد عرفة، مشرف وحدة لم الشمل.

استهدف اللقاء التنسيق تفعيل بروتوكول التعاون بين الوزارة ومؤسسة الأزهر، بشأن تعزيز الانتماء الوطني وزيادة الوعي المجتمعي ولم شمل الأسرة المصرية، ومواجهة الهجرة غير الشرعية، وذلك بحضور المستشار نمير نجم، المستشار القانوني للوزارة، وسارة مأمون، مساعد وزيرة الهجرة للمشروعات والمؤتمرات.

من ناحيتها، أشادت السفيرة سها جندي بدعم الإمام الأكبر للمصريين بالخارج وحرصه على توعيتهم، مثمنة ما يقوم به الأزهر عبر مركزه العالمي للرصد والفتوى الذي يبذل جهودًا كبيرة في محاربة الأفكار الهدامة والتخريبية، معربة عن ترحيبها الشديد بالتعاون مع مؤسسة الأزهر للتعريف بوسطية الإسلام بين الجاليات المصرية حول العالم، بجانب نقل الصورة الحقيقية لعاداتنا وتقاليدنا.

وأكدت السفيرة سها جندي أن الجاليات المصرية بالخارج تتوق لما يُعرف الإسلام وسماحته، مشيرة إلى أن للأزهر الشريف دور رائد في العديد من دول العالم، وخصوصًا في لم شمل الأسر المصرية بالخارج، والرد على كل ما يستجد من نقاشات ومسائل في شتى المجالات الدينية.

وتابعت وزيرة الهجرة أن الأسرة المصرية بالخارج تحتاج لتعزيز الانتماء للوطن، والتعريف بالدين الحقيقي الذي يحميها من التشدد، مشيرة إلى أننا حريصون على تمسك أولادنا وبناتنا بالخارج بالجذور وبالقيم والأخلاق وتعزيز الانتماء، مؤكدة أننا سنسعى للبدء بأسرع ما يمكن في تنفيذ هذه البرامج، ليستفيد منها المصريون بالخارج.