رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

لهواة السفر.. أفضل 5 تطبيقات على المحمول لتسهيل رحلتك من حجز الطيران والإقامة إلى التنقلات

كتبت – أسماء أحمد..

يعرف كثير من المصريين من هواة السفر خارج مصر، أن تحديد وجهة السفر ليست كل شيء، إذ يفكرون في الكثير من الأمور قبل اتخاذ قرار بشأن الرحلة، للتأكد من التمتع بتجربة استثنائية فريدة، والعودة إلى الحياة الطبيعية بعدها بكل حماس وطاقة.

ويسعى الكثيرون إلى حل كل المشكلات المتعلقة بالسفر، بداية من تحصيل أرخص تذاكر الطيران، مرورًا بطرق التعرّف على المأكولات الحلال، ووصولًا إلى معرفة أرخص الوسائل للتنقّل خلال الرّحلة.

وفي السطور التالية نرصد أفضل 5 تطبيقات ذكيّة عليكم تحميلها على هاتفكم المحمول منذ اللّحظة.

 

1. Skyscanner

يُعتبر Skyscanner أشهر تطبيق إلكترونيّ، عندما يتعلّق الأمر بإيجاد أرخص تذكرة طيران إلى الوجهة المحدّدة.

ويعتمد أسلوب عمله على إطلاع المستخدمين على الأشهر التي تكون فيها التّذاكر رخصة بشكل كبير بعد مقارنة الأسعار بين عدد كبير من مواقع شركات الطيران المختلفة.

كما يُمكِّن التطبيق مستخدميه أيضًا من تفعيل ميزة الإشعارات بالنّقر على أيقونة الجرس لتنبيههم دائماً فور حدوث أيّ انخفاض في أسعار التذاكر بناءً على الوجهات التي يحدّدونها.

لذا، إن لم تكونوا مضطّرين للسّفر في موعدٍ محدّدٍ غير قابلٍ للتأجيل، سيمنحكم هذا التطبيق الفرصة للسفر بأسعار زهيدة للغاية بالفعل.

 

2. airbnb

بعد حجز تذكرة الطيران إلى وجهة سفركم، تبدأ الخطوة الثانيّة، وهي: البحث عن مكان للإقامة.

يقدّم هذا التطبيق خيارات متنوّعة للإقامة بدءًا من الفلل الفارهة وحتى المنازل والشقق البسيطة لكن بأسعار اقتصاديّة للغاية؛ قد تصل إلى أقل من الرّبع أحيانًا مقارنةً بخيارات الإقامة الأُخرى.

هذا ويمكن التطبيق مستخدميه من اختيار الميّزات التي يرغبون بالتمتّع بها خلال إقامتهم، كإمكانيّة الوصول إلى شبكة واي-فاي، أو وجود من يعتني بأعمال النّظافة وتأمين الطّعام، وغير ذلك من الخدمات التي يمكنهم تحديدها بناءً على المبلغ الذي ينوون صرفه على مكان إقامتهم.

 

3. Scan Halal

لطالما عانى كلّ من سافر خارج حدود الوطن العربيّ من مسألة التمييز بين الأطعمة الحلال وغيرها من المأكولات التي تدخل فيها بعض المكوّنات المحرّمة في الإسلام.

لذاا جاء تطبيق Scan Halal ليحلّ لنا هذه المسألة وإلى الأبد، فكلّ ما عليكم القيام به فعليّاً هو تنصيب التطبيق على هاتفكم والبدء بالتعرّف على الأطعمة الحلال.

وبمحرد فتح التطبيق سيستعرض لكم آخر المنتجات التي تمّت إضافتها إلى قائمته الكبيرة، كما يمكن من البحث عن منتج معيّنٍ بالنّقر على أيقونة “البار كود” حيث سيتعرّف التطبيق على المنتج بنفسه، وحال انتهاء التطبيق من البحث سيُظهر صورة المنتج محاطة بدائرة من أحد الألوان الثلاثة؛ الأخضر (إن كان الطّعام حلالاً)، أو الأصفر (في حال كان المنتج مشكوكاً فيه)، أو الأحمر (إذا ثبت احتواؤه على بعض المحظورات التي حدّدها الدين الإسلاميّ).

 

4. BlaBlaCar

لأنّ وسائل المواصلات التقليديّة غالبًا ما تكون مكلفة جدًّا في كثير من البلدان حول العالم، كان لا بدّ من إيجاد حلول بديلة للتنقّل بأريحيّة كبيرة وأسعار معقولة في آن واحد.

وهنا يأتي دور تطبيق BlaBlaCar. حيث تتلخّص فكرته بإعطاء أصحاب المركبات إمكانيّة الإعلان عن وجهاتهم قبل الانتقال من مكان إلى آخر، ما سيمنح الأشخاص المتّجهين إلى الأماكن ذاتها فرصة حجز مقاعد معهم بأسعار زهيدة للغاية، الأمر الذي سيُحقّق الاستفادة القصوى لكِلا الطرفين.

 

5. OpenTable

يعشق هواة السفر تجربة مأكولات البلد الذي يزورنه اللّذيذة، والذهاب إلى مطاعمه الشهيرة.

يقدم تطبيق OpenTable، قائمة بكافّة المطاعم الموجودة في المنطقة التي تُحدّدونها له، كما يطلعكم على قائمة وجبات أيّ مطعم مع أسعارها، وسيمنحكم إمكانيّة حجز طاولة لكم (مع تحديد عدد الأشخاص، واليوم، والوقت) حتّى قبل الإقلاع من بلدكم.

وعلاوة على ذلك كلّه، يُصنّف التطبيق قوائم المطاعم فيه بحسب احتياجاتكم سواء كان ذلك بنوع الأكل أو المناسبة. فما الذي تحتاجونه أكثر إذاً؟

ويوجد بعض التطبيقات الأخرى التي تسهل الأمور خلال الرحلة، ونظرًا لأنه لم يعد بإمكان أحد الانقطاع عن الانترنت لفترة طويلة، يوفر تطبيق WiFi Map خريطة بشبكات الواي فاي القريبة مع كلمة المرور الخاصّة بها.

في حين يُقدّم تطبيق xCurrency إمكانيّة التحويل بين العملات لمعرفة سعر الصّرف الحاليّ للعملة التي تُحدّدونها مقابل 4 عملات أُخرى من اختياركم، ما يمكنكم من معرفة قيمة المشتريات الحالية بحسب عملة مصر الأصلية.

ويتخصص تطبيق Travello، بتسهيل التواصل مع أشخاص ترغب في مشاركتهم تجربة السفر تلك.

وفي حال كنتم ما تزالون في المرحلة الأولى ولم تحدّدوا بعد الأمكان التي ستزورونها خلال رحلتكم تلك فدعوا الأمر لتطبيق Musement الذي سيُعرّفكم على كافّة المعالم السياحيّة الهامّة في أيّ بلد تعتزمون التوجّه إليه.