رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

«استجم شهر كامل بـ 10 آلاف جنيه».. دليلك الشامل لسياحة رخيصة في تركيا

كتب- أسماء أحمد..

يبحث الكثير من المصريين ممن يرغبون في السفر، لغرض السياحة، عن الدول الأرخص والأفضل سياحيًا، وتعد تركيا من الدول التي يتساءل عنها العديد من الأشخاص باعتبارها واحدة من أكثر الدول التي يقبل علي زيارتها العديد من المصريين.

وتعتبر تركيا الوجهة الأكثر إقبالًا نظرًا لأنها من أفضل الدول السياحية وأرخصها، ومن هنا تتجه أنظار العرب والمصريين إلى تركيا، التي تتسم بالعديد من المقومات إذ تعد حلقة وصل بين الشرق والغرب، بسبب تنوعها الجغرافي والثقافي.

وفي الفترة الماضية تزايد البحث من قبل المصريين عن تكاليف السفر إلى تركيا التي أصبحت مقصد الكثيرين لأغراض مختلفة كالعلاج أو زيارة المعالم السياحية هناك.

وفي السطور التالية نستعرض التفاصيل كافة، الخاصة بالسفر إلى تركيا.

 

تكاليف تذاكر الطيران من مصر إلى تركيا

 

تعتبر شركات فلاي دبي وشركة بيجاسوس وأونور والعربية من أفضل شركات الطيران التي تستطيع الحجز من خلالها تذكرة للسفر إلى تركيا وتتميز هذه الشركات باعتدال أسعارها مقارنة بالشركات الأخرى.

وبالنسبة لشركات الطيران التركية فتختلف أسعارها عن الشركات السابقة، ويتم تحديد السعر بناءً علي وقت الحجز ومن أمثلة هذه الشركات شركة أونور وشركة أطلس جيت وشركة تركش إيرلاين.

ويتراوح سعر تأشيرة الدخول إلى تركيا بين نحو 550 جنيهًا مصريًا إلى 1465 جنيهًا.

وبعد الوصول يتساءل المسافر حول وسائل المواصلات المتاحة، والتي تتوفر بكثرة في تركيا، لكن يعيبها أن الطرق مزدحمة، ويوجد في تركيا العديد من شركات تأجير السيارات مثل جرين توب التي توفر للعميل سيارة بسائق خاص.

 

التكاليف الشخصية والمصاريف

 

تختلف التكاليف والمصاريف الشخصية من شخص إلى آخر، حيث إن تركيا تتميز بكثرة أسواقها التي يوجد فيها الكثير من المنتجات بأسعار رخيصة ومناسبة للجميع، كما أن جميع مدن تركيا تضم عددًا من المطاعم الفاخرة التي تقدم أطيب الأكلات بأسعار مناسبة.

يوجد في تركيا الكثير من الأماكن السياحية التي يمكن دخولها بأسعار قليلة، فمثلا سعر تذكرة دخول برج الفتاة إسطنبول 30 ليرة، وسعر تذكرة تل فريك بيرلوتي إسطنبول 10 ليرات.

وتذكرة دخول متحف ألعاب إسطنبول 95 ليرة، وحديقة مينيا تورك 150 ليرة، كما يوجد بعض الأماكن السياحية المجانية، مثل: حديقة أوتاتبة واسكودار إسطنبول.

 

تكلفة الطعام والشراب في تركيا

 

يوجد في تركيا الكثير من المطاعم الفخمة وأيضا المطاعم المتوسطة، وإذا كنت ترغب في تقليل نفقات الطعام والشراب في تركيا، يجب الابتعاد عن المطاعم السياحية بالمدينة، والبحث عن المطاعم البسيطة التي تقدم الأطباق التركية المحلية التي تشمل أصناف متعددة من الخضروات اللحوم والسلطات، وقد تصل تكلفة الثلاث وجبات 30 ليرة أو أقل تقريبا، ويصل متوسط تكلفة الطعام والشراب للفرد الواحد من 200 إلى 250 دولارًا تقريبا في الشهر.

 

نصائح مهمة للسائح العربي في تركيا

 

يرغب الكثير من المصريين والعرب عموما في قضاء وقت مميز في تركيا؛ لذا يجب أن تؤخذ في الاعتبار بعض الأمور التي تساعد على قضاء وقت مميز بسعر منخفض:

– يفضل أن تقوم بتغيير العملة داخل تركيا، حيث يوجد العديد من مكاتب الصرافة في كل مكان، ويتم تغيير العملة بدون أي تكلفة.
– يجب تحديد الأماكن التي ترغب في زيارتها قبل الذهاب إلى تركيا حتى لا تتشتت وتهدر وقتك في البحث عن أماكن للزيارة.
– يجب عليك تحديد ميزانية خاصة للمصاريف في تركيا، بالإضافة للميزانية المحددة لتكاليف السفر لتركيا من مصر حتى لا تواجه ضائقة مالية.
– يجب الاحتفاظ بالموقع الجغرافي للفندق الذي تقيم فيه على جوالك، حتى إذا فقدت طريق العودة يمكنك الاستعانة بخرائط جوجل.