رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

إعادة غلق معبر رفح في وجه عالقين مصريين.. وهيئة معابر غزة: لا نتدخل مطلقًا في كشوفات السفر

كتب – حسام خاطر..

أكدت الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة أنها غير مسؤولة عن استمرار وجود عالقين مصريين وأجانب في قطاع غزة.

وذكرت عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أن كشوفات سفر المصريين و الأجانب تصلها يوميا مساءً من الجانب المصري، ويجري نشرها عبر صفحة الهيئة العامة للمعابر من خلال الرابط التالي  .https://www.facebook.com/GAFC.MOI?mibextid=ZbWKwL

وأوضحت أن التسجيل للمصريين يجري من خلال سفارة جمهورية مصر في رام الله فقط عبر منصة التواصل الفوري واتساب.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة قد وجه نداء في الأول من شهر نوفمبر للمصريين العالقين في قطاع غزة ويرغبون في العودة إلى ديارهم بالتواصل مع السفارة المصرية في الضفة الغربية.

وقال المكتب الإعلامي في بيان حينذاك، إن السفارة المصرية لدى رام الله تتلقى طلبات المواطنين المصريين العالقين في غزة أو مزدوجي الجنسية المصرية والفلسطينية شريطة إرسال صور جوازات السفر المصرية والفلسطينية مع ضرورة ارسال إثبات شخصية مصري على الايميل الآتي: [email protected] أو الإرسال عبر واتساب بدلا من الايميل نظرا للضغط، وذلك على الرقم التالي: +970597721700.

وأشارت هيئة المعابر في غزة إلى أن تسفير الأجانب يتم من خلال سفاراتهم الأجنبية في مصر والقدس ورام الله، مؤكدة أنها لا تتدخل مطلقًا في تسجيل الأسماء.

وكانت سلطات المعابر قد صرحت بمرور أكثر من 300 مصري من العالقين في قطاع غزة عبر معبر رفح خلال الأسبوع الماضي لكن هناك مصريين شكوا عدم ورود أسمائهم في الكشوفات وبينهم بطلة العالم المصرية في رمي الرح إيمان البيك.

واتهمت البيك المسؤولين في غزة بعدم السماح لها بالعبور من الجانب الفلسطيني من معبر رفح، وقالت في تصريحات لـ وصال إنه يوجد في المعبر من الجانب الفلسطيني نحو 32 مصريًا، لكن الجهات الفلسطينية ترفض عبورهم رغم أنهم منذ بداية الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي قدموا بياناتهم في السفارة المصرية في رام الله.

في السياق ذاته أكدت مصادر خاصة لـ وصال تعليق عمليات الإجلاء من قطاع غزة إلى مصر منذ أمس الجمعة لحاملي جوازات السفر الأجنبية والفلسطينيين الذين يحتاجون إلى علاج طارئ.

وأوضحت المصادر إن التعليق يرجع إلى مواجهتهم مشكلات في نقل المرضى والمصابين من داخل القطاع إلى معبر رفح.