رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«ممنوع تشغيل أغاني أصالة».. صورة لسائق أوبر في السعودية تثير الجدل.. هل هو مصري؟

كتبت- هناء سويلم..

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة طريفة لسيارة تعمل لصالح شركة لتوصيل الركاب في السعودية، وعلق السائق بداخلها لافتة كتب عليها:

تشغيل المكيف بـ10 ريال.

كل زيادة في درجة المكيف 5 ريال.

توجيه ريش المكيف كل فتحة مكيف بـ3 ريال (غير شامل الضريبة).

كما كتب أيضًا: ممنوع تشغيل أغاني (طلال مداح، عبد المجيد عبد الله، راشد الماجد، ماجد المهندس، أصالة). فالمسجل لا يقبل إلا محمد عبده.

وانتشرت الصورة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي معلقين عليها: “المصري لما يشتغل أوبر في السعودية”، وتفاعل عدد كبير على الصورة، ومنهم ما أثارت الصورة غضبهم قائلين: “كل حاجة نحشر فيه كلمة مصري عشان الريتش”.

والحقيقة أن المصريين المقيمين في السعودية لا يعملون في شركات توصيل الركاب، فقد أعلنت الهيئة العامة للنقل قصر العمل في تطبيقات التوصيل على السعوديين، مع حظر الاستعانة بعمالة وافدة أجنبية للعمل بتطبيقات التوصيل وشركات النقل الخفيف المرخصة في حالة خدمات النقل الجماعي بشكل مؤقت خلال 14 شهرًا من تاريخ تطبيق القرار في أبريل الماضي.

وتواجه المملكة العربية السعودية منذ سنوات، أزمة بسبب قيام غير السعوديين باستخدام مركباتهم لنقل الركاب بالمخالفة لأنظمة النقل العام والعمل والعمال والإقامة والمرور، وقد وجهت تحذيرات عدة إلى المنشآت المختصة بتشغيل تلك المركبات باستخدام تطبيقات إلكترونية والمقيمين على أراضيها من توقيع عقوبة الغرامة وإلغاء الموافقة وإيقاف الخدمات وحجب التطبيق للمخالفين.

وتتعدد عقوبة تلك المخالفة، ما بين غرامة مالية مقرة في نظام النقل العام ومقدارها 5000 ريال وإيقاف الخدمات، كما تعرض السيارة للحجز.