رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

أستراليا تفتح التأشيرات لمواطني تلك الدول.. وتصدم العمال العرب

كتب – أحمد إمام..

تعمل الحكومة الفيدرالية الأسترالية حاليًا على تقييد قبول المهاجرين من منطقة الشرق الأوسط، بما فيهم العرب.

حيث ألغت أستراليا العديد من التأشيرات للفلسطينيين الفارين من غزة، في حين أصدرت اليوم الجمعة، تأشيرة المشاركة في منطقة المحيط الهادئ المخصصة للقادمين إلى أرضيها من دول وجزر المحيط الهادئ وتيمور الشرقية.

وواجهت الحكومة الأسترالية انتقادات في وقت سابق من شهر مارس بسبب القرار الذي اتخذته بإلغاء التأشيرات، ما أدى إلى وجود بعض الفلسطينيين عالقين في دولة ثالثة قبل إخطارهم بإلغاء القرار.

وبحسب موقع “BAL الأسترالي”، قدمت الحكومة الأسترالية برنامجًا جديدًا لتأشيرة الإقامة الدائمة يسمى تأشيرة مشاركة المحيط الهادئ لمواطني ومواليد دول وجزر المحيط الهادئ وتيمور شرقية.

وبموجب ذلك قرار الحكومي، ستوفر الحكومة 3000 تأشيرة إقامة دائمة سنويًا لهم من خلال التقديم المباشر على موقع الهجرة الأسترالي بشبكة الإنترنت.

وتشترط الحكومة أن يتراوح عمر المتقدمين بين 18 و45 عامًا، وأن يكون لديهم عرض عمل رسمي في أستراليا، ويحملون جواز سفر ساري المفعول، وأن يكونوا مولودين ولديهم جنسية في إحدى دول جزر المحيط الهادئ أو تيمور الشرقية.

كما يجب على الأفراد أيضًا استيفاء متطلبات اللغة الإنجليزية والفحص الصحي، بجانب دفع رسوم التسجيل البالغة 25 دولارًا أستراليًا (حوالي 16 دولارًا أمريكيًا).

وذكر مسئولون حكوميون أن برنامج تأشيرة الإقامة الدائمة الجديد سيعمل على تنمية الهجرة في أستراليا، وتعزيز التبادلات الثقافية والتجارية والتعليمية بدول المحيط الهادئ.