رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

«الحرارة صفر مئوية».. موجة باردة تضرب عدة مناطق بالسعودية

كتبت إسراء محمد علي..

كشف المركز الوطني السعودي للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة بإصدار عدة تنبيهات لأهالي المملكة العربية السعودية، من خلال نظام الإنذار المبكر الذي يفيد بحالة الجو خلال الساعات المقبلة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والجوف وعسير والشمالية.

وقال خبير الطقس والتنبؤات الجوية السعودي عبدالله العصيمي، إن السعودية ستواجه كتلة هوائية باردة قادمة من سيبيريا غدًا الأربعاء، مع هبوب رياح شمالية شرقية نشطة.

وأضاف «العصيمي» أنه من المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة إلى الصفر المئوي أو أقل في معظم المناطق الشمالية، وتتراوح بين 1 و3 درجات مئوية في مناطق القصيم والرياض والشمالية الشرقية.

وتوقع الخبير في مجال الأرصاد الجوية، أن يستمر تأثير الموجة الباردة خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة.

وأوضح أن هناك تنبيهات خاصة لمناطق الجوف والحدود الشمالية والمدينة المنورة ومكة المكرمة وعسير والتي توضح وجود فرصة كبيرة لهطول الأمطار الخفيفة على مدار اليوم وذلك ما يشمل مناطق دومة الجندل وسكاكا والقريات وطبرجل والعويقيلة وعرعر وطريف والحناكية والمهد والمويه وتربة ورنية وغيرها من الأحياء والمدن.

تحذيرات من رياح قوية في العاصمة الرياض

كذلك أوضحت أحدث الخرائط الجوية في المركز الوطني للأرصاد، احتمالية أن تشهد العاصمة الرياض حالة من الرياح القادمة شديدة السرعة والتي تنشط بشكل كبير خلال ساعات الظهيرة؛ مما ينشط الأتربة والغبار على مدار اليوم وهو ما يؤثر بالسلب على إمكانية الرؤية خلال اليوم.

كما أشارت تقارير المركز الوطني للأرصاد إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي، كما سيكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي.

في حين أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج خلال اليوم.