رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

هل تُهدّد البصمة البيومترية مستقبل المقيمين في الكويت؟.. مصريون يجيبون

كتبت:وفاء عثمان.. أثار تطبيق نظام البصمة البيومترية لدخول الكويت والخروج...

الداخلية الكويتية تطالب المقيمين بتجديد رخصة القيادة.. تعرف على الخطوات والشروط

كتب – هناء سويلم..

طالبت وزارة الداخلية الكويتية المواطنين والمقيمين في الكويت التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية الخاصة برخصة القيادة، وتجديد الرخصة في الميعاد المحدد لها.

وقامت وزارة الداخلية بتوفير موقع إلكتروني؛ لتسهيل إصدار رخصة القيادة بصيغتها الرقمية لكافة المواطنين والمقيمين بداخل دولة الكويت، وتهتم الكويت بما يخص الوافدين والخطوات الخاصة بتجديد الإقامة إلكتروني من أجل الالتحاق بميعاد التجديد والصلاحية.

ويجب أن تتوافر شروط التجديد التي حددتها وزارة الداخلية لكافة المركبات وتوضيح الأماكن الخاصة باستلام رخصة القيادة في الكويت وهي داخل مراكز الحوت وداخل المارينا، ومول سوق شرق داخل الخيمة، ومول بمنطقة الجهراء.

خطوات تجديد الرخصة

الدخول على موقع وزارة الداخلية الكويتي، وإنشاء حساب شخصي على الموقع والدخول على قسم المرور، والضغط على ايقونة تجديد رخصة قيادة السيارة.

يتم إدخال كل المعلومات الشخصية الضرورية والهامة على الموقع والتي تتضمن الاسم ورقم الهوية، وإضافة المعلومات الشخصية والتي تتضمن عنوان السكن ورقم السيارة، وإرسال الصورة الشخصية الحديثة.

يتم دفع الرسوم المقررة الخاصة باستخراج رخصة القيادة.

شروط تجديد الرخصة

وجود حساب على موقع وزارة الداخلية للمقيم في دولة الكويت، ودفع رسوم تجديد الترخيص، وأن يجب أن يكون لمقدم الطلب جواز سفر ساري المفعول، وتصريح إقامة، وتجديد الرخصة بالأوقات القانونية بعد انتهاء صلاحية الرخصة.

كما يتطلب تجديد الرخصة إحضار نموذج خاص بطلب تجديد رخصة سوق، و2 صورة شخصية مقاس ( 4×6 ) بخلفية زرقاء، وصورة البطاقة المدنية وصورة لجواز سفر جاري، وإحضار طباعة لطلب تجديد رخصة السوق وتوقيعه من الكفيل لجميع العاملين بالشركات والمؤسسات، وإحضار اعتماد توقيع للعاملين بالشركات.

ويشترط حجز موعد الحصول على رخصة القيادة، من خلال لدخول الي منصة وزارة الداخلية ، والتوجه لخدمة المواعيد وتسجيل الدخول بكتابة الاسم وكلمة المرور والضغط على قطاع المرور التابع لها، واستكمال باقي خطوات التسجيل ، وتحديد اليوم وتحديد الساعة والضغط على أيقونة تأكيد الحجز ، مع ضرورة الحضور في الميعاد المحدد.

شروط تعديل الرخصة عن طريق النت

يجب أن تكون تاريخ صلاحية الإقامة سارية المفعول للوافد وليست منتهية، وأن يتواجد جواز السفر مع المستندات المطلوبة للتقديم على تجديد الرخصة، وإحضار صورة من البطاقة المنتهية.