رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

قبل المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج.. ماذا قدمت المؤتمرات الثلاث السابقة للمغتربين؟

كتب: هناء سويلم أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن...

الحكومة تعلن موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. وخطوات التسجيل

كتبت:وفاء عثمان..  كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه...

متدورش كتير.. 6 تطبيقات تساعدك في الحصول على «الأكل الحلال» في أوروبا

كتب- أسماء أحمد.. في الآونة الأخيرة ومع تزايد حالات الهجرة...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

مصادر: وزارة الهجرة تلقت 80 استغاثة من مصريين في غزة وإسرائيل لتأمين عودتهم إلى الوطن

كتب – هاني جريشة..

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الهجرة عن تلقي الوزارة عشرات الاستغاثات من مصريين في قطاع غزة وداخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أنه منذ الصباح الباكر اليوم تلقت الوزارة استغاثات كثيرة عبر خطوطها الساخنة أو عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ «وصال» أن الوزارة تلقت حتى الآن أكثر من 80 استغاثة من قطاع غزة وتل أبيب لمصريين عالقين هناك، مشيرة إلى أن أبرز هذه الاستغاثات كانت 30 استغاثة من مصريين مسيحيين يحملون الجنسية الكندية كانتوا يتواجدون في القدس لإتمام الشعائر الدينية، قبل أن تشتعل الأحداث، حيث طلبوا مساعدتهم لإجلائهم من هناك في ظل توقف معظم رحلات الطيران وازدحام مطار بن غوريون.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تلقت أيضًا استغاثات من قطاع غزة كان أبرزها لشاب مصري يعيش في مصر، بينما علقت زوجته وابنته في معبر رفح قبل تعرضه للضرب، وانقطعت الاتصالات بينه وبينهما ولا يعرف إن كانا على قيد الحياة أم لا، بالإضافة الى مناشدات كثيرة لمصريين كانوا عالقين في معبر رفح أثناء عودتهم لمصر ولم يتمكنوا من العبور.

وأوضحت المصادر أن السفيرة سها جندي فتحت خطوط اتصالات وتنسيق بينها وبين وزارة الخارجية لترتيب عمليات إجلاء المصريين من هناك، وترتيب عودتهم في ظل الظروف المشتعلة في الاراضي المحتلة.

وتواصلت جندي مع السفير خالد عزمي السفير المصري في تل أبيب، والذي بدوره أكد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لخروجهم سالمين، فيما اطمأنت على أحوال المصريين الموجودين في قطاع غزة بعد التواصل مع السفير إيهاب سليمان، السفير المصري في فلسطين.