رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

تفاصيل فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الكويتي.. فرصة رائعة للأطفال

كتبت إسراء محمد علي..

تحتفل الكويت شعبًا وحكومة ومقيمون بفعاليات العيد الوطني الكويتي في 25 فبراير من كل عام، سواء بتزيين المنازل والمباني بأعلام الكويت، ويشمل قائمة فعاليات العيد الوطني الكويتي 2024 في جميع أنحاء الكويت.

احتفال الكويت باليوم الوطني في 25 فبراير من كل عام نظرًا لأن هذا التاريخ هو تاريخ اعتلاء الشيخ عبد الله السالم الصباح عرش الكويت في عام 1950، كما يصادف وفاة الشيخ عبدالله السالم الصباح في عام 1965.

وتمتلئ الشوارع والساحات العامة والسيارات بالأعلام الوطنية والشعارات؛ للاحتفال بأهم رمز وطني في الكويت، كما يحمل المواطنون خاصة الأطفال هذه الأعلام ويلوحون بها.

وتعزف الفرق الموسيقية النشيد الوطني والأغاني الوطنية في الشوارع، وفي الأماكن التاريخية مثل متحف الكويت الوطني، قرية البحر الترفيهية التاريخية، بيت المرايا، وأبراج الكويت.

كما يعد العرض الجوي جزءً أساسيًا من فعاليات الكويت في الأعياد الوطنية، إذ تحلق في السماء العديد من الطائرات والمروحيات تحمل أعلام دولة الكويت، ويمكنك اكتشاف قائمة بالمواقع التي يمكن فيها مشاهدة الألعاب النارية في

الكويت مول يوم 25 فبراير؛ احتفالاً باليوم الوطني للدولة في تمام الساعة الثامنة مساءً، وفي الأفنيوز مول يوم 26 فبراير احتفالاً باليوم الوطني لدولة الكويت في تمام الساعة 8 مساءً.

وستطلق 360 مول يوم 26 فبراير الساعة 8 مساءً الأحد الألعاب النارية ضمن احتفالات اليوم الوطني الكويتي وعيد التحرير.

وتشمل فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الكويتي أيضًا العروض العسكرية حيث تسير القوات المسلحة الكويتية بشكل موحد في خط مستقيم لعرض قوتها العسكرية أو الدفاعية.

وتُقام تلك العروض يومي 25 و26 فبراير من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً في أبراج الكويت وشارع الخليج.

وستقام مهرجانات الطعام في الشوارع يوم 25 فبراير، كما يتم تنظيم كرنفال مفتوح في عدة مناطق للاحتفال باليوم الوطني لدولة الكويت.

من الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال احتفالات اليوم الوطني الكويتي هي مشاهدة العروض الفلكلورية التقليدية في أماكن مختلفة في جميع أنحاء البلاد أشهرهم الكويت مول وسوق مرصاف، إذ يتعرف الزوار على ثقافة الكويت وتاريخها الغني من الموسيقى الشعبية والرقص والملابس التقليدية.

احتفالات مثيرة للأطفال في اليوم الوطني الكويتي

ومن ضمن احتفالات اليوم الوطني المثيرة للأطفال، زيارة ترامبو إكستريم مع أطفالك الصغار في الفترة من 22 إلى 26 فبراير، وتتضمن فعاليات ترامبو إكستريم ألعابًا وعروضًا سحرية وهدايا، يمكنكم الحجز عن طريق موقع trampo-kuwait.com.

وتشمل فعاليات العيد الوطني الكويتي لهذا العام المسيرات والألعاب النارية والأنشطة الثقافية والعروض الموسيقية التقليدية، حيث تنبض الشوارع بالحياة حتى الساعات الأولى من اليوم التالي من فعاليات اليوم الوطني الكويتي 63 من كل عام، ومن المتوقع حدوث حشود كبيرة واختناقات مرورية شديدة في مناطق وسط المدينة.

ويأتي العيد الوطني الكويتي يوم الأحد 25 فبراير، وتستمر الإجازة الرسمية للبلاد لمدة 4 أيام في الفترة من 25 إلى 28 فبراير 2024، احتفالاً باليوم الوطني الكويتي وعيد التحرير.

يعد اليوم الوطني للكويت عطلة مهمة للكويتيين لأنه يصادف استقلال البلاد عن بريطانيا، والذي حدث في 19 يونيو 1960، لكن تم تغيير الوعد إلى 25 فبراير نظرًا لشدة حرارة الطقس في الصيف.

وأُقيم أول احتفال رسمي باليوم الوطني في الكويت عام 1963، أما الآن سيحتفل الكويتيون باليوم الوطني الثالث والستين للكويت في عام 2024.