رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

قبل المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج.. ماذا قدمت المؤتمرات الثلاث السابقة للمغتربين؟

كتب: هناء سويلم أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن...

الإعلام البريطاني يهاجم طبيبة مصرية بسبب «عدم تعاطفها مع الضحايا الإسرائيليين»

كتب - هناء سويلم.. تعرضت طبيبة الأعصاب المصرية المقيمة في...

الحكومة تعلن موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. وخطوات التسجيل

كتبت:وفاء عثمان..  كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه...

متدورش كتير.. 6 تطبيقات تساعدك في الحصول على «الأكل الحلال» في أوروبا

كتب- أسماء أحمد.. في الآونة الأخيرة ومع تزايد حالات الهجرة...

توفير فرص عمل وتدريب للمصريين في ألمانيا.. تعرف على التفاصيل

كتب – هاني جريشة..

 

أعلنت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري، عن توقيع ملحق بروتوكول تعاون مشترك مع منظمة هيومان ريستارت الألمانية، امتدادًا للبروتوكول المُوقع بينهما في وقت سابق وذلك لإطلاق وتنفيذ مشروع توأمة بين غرفة القاهرة وغرفة الصناعة والتجارة في ألمانيا في نظام التدريب المهني وتأهيل وتدريب العمالة المصرية للعمل بالسوق الألماني في قطاعات مختلفة.

وقال أيمن العشري، إن هناك وفدًا من غرفة القاهرة مكون من أمير رياض، والدكتورة نجلاء النجار، عضوي مجلس إدارة الغرفة يزوران ألمانيا حاليا، وتم توقيع ملحق البروتوكول، حيث وقع عن غرفة القاهرة أمير رياض وعن منظمة هيومان ريستارت يوسف العنزي، الرئيس التنفيذي للمنظمة الألمانية، للبدء في ورش عمل التدريب للشباب المصري، وهذه تعتبر مرحلة جديدة للبدء رسميًا في التعاون المصري الألماني لإيجاد فرص عمل شرعية للشباب المصري.

وأكّد رئيس غرفة القاهرة أن سعي الغرفة عن طريق شُعبة شركات إلحاق العمالة بالخارج برئاسة منير المصري لتوفير فرص عمل للشباب المصري، يأتي ضمن توجهات الدولة بتوفير فرص عمل شرعية للمصريين تُساهم في الحد من نسب البطالة، وهو دور مجتمعي مهم لغرفة القاهرة يزداد في الفترة الأخيرة.

وأضاف العشري إلى أن الغرفة تقوم بدروها في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتأهيل والتدريب وإيجاد فرص العمل الشباب المصري، سواء على الصعيد الداخلي بشركات القطاع الخاص، أو في الدول الخارجية كما يحدث حاليًا بالتنسيق مع الجانب الألماني.

وأشار العشري إلى أن تدريب الشباب المصري بالتعاون مع الجانب الألماني سيكون بمقر غرفة القاهرة بأكاديمية التجار المُجهزة بالتقنيات الحديثة طبقًا لمتطلبات العصر الحديث.