رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

محترفونا بالخارج: النني واصل الغياب وشريف سقط أمام رونالدو.. ومرموش صنع التاريخ

كتب – حسام خاطر..

 

انتكاسة واجهها اللاعبون المصريون المحترفون بالخارج في مباريات السبت الممتاز باستثناء اللاعب عمر مرموش الذي سجل هدفين للمباراة الثانية على التوالي في الدوري الألماني، بينما غاب محمد النني عن تشكيل آرسنال الأساسي للمباراة الثانية على التوالي، ونزل محمود تريزيجيه بديلا في مباراة فريقه طرابزون سبور ولم يسجل أي أهداف.

 

لعب عمر مرموش مع فريقه الألماني آينتراخت فرانكفورت مدة 47 دقيقة في مباراته ضد يونيون برلين في الجولة العاشرة من الدوري الألماني، وأحرز الدولي المصري هدفين من أصل ثلاثة أهداف في فوز آينتراخت فرانكفورت على يونيون برلين بثلاثية نظيفة.

 

عمر مرموش: ثنائية ورقمان قياسيان

 

جاء هدف مرموش الأول له ولفريقه في الدقيقة الثانية من قذيفة صوبها من داخل منطقة جزاء يونيون برلين فشل حارس الخصم في إنقاذها، وبعد حوالي 12 دقيقة سجل اللاعب المصري صاحب الـ 24 عامًا الهدف الثاني من عرضية أرضية أسكنها الشباك من لمسة واحدة.

 

ثنائية مرموش سجلت رقمين قياسيين باسمه، أولهما أنه أصبح صاحب أسرع ثنائية للاعب من فرانكفورت في البوندزليجا منذ ألبرت ستريت أم بوخوم في نوفمبر 2006، الذي سجل هدفين في أول في 5 دقائق.

 

أما ثاني الأرقام القياسية فتمثل في تسجيل الجناح المصري ثنائية في مباراتين على التوالي مع الفريق الأول لكل الأندية التي لعب لها، إذ سجل ثنائية في شباك بوروسيا دورتموند خلال مباراة فريقه السابقة في الدوري الألماني، كما سبق وسجل ثنائية مع الفريق الثاني «فولفسبورج» ضد فيردر بريمين ونوردرشتيت.

 

وارتفع رصيد عمر مرموش من الأهداف في الدوري الألماني هذا الموسم إلى 6 أهداف، وجاء في المركز السابع في ترتيب هداف البوندزليجا بعد سيهروجيراسي، لاعب شتوتجارت، 13 هدفًا، وهاري كين، بايرين ميونيخ، 8 أهداف، لوروا ساني، البايرين 8 أهداف، لويس أوبيندا، لايبزيج 8 أهداف، جوناس ويند، فولفسبورج، 8 أهداف، فيكتور بونيفاس، باير ليفركوزن، 7 أهداف.

 

النني: ثاني غياب عن تشكيل آرسنال الأساسي

 

وغاب محمد النني عن تشكيل آرسنال في مواجهة نيوكاسل بالجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ راقب الدولي المصري الجانرز يخسر من الماكبايس بهدف نظيف من على مقاعد البدلاء.

 

وسبق وغاب النني عن خسارة آرسنال من وست هام في كأس رابطة الأندية الإنجليزية بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف واحد.

 

تريزيجيه: شارك بديلًا ولم يسجل

 

وشارك محمود تريزيجيه في مباراة فريقه طرابزون سبور ضد فنربخشة كبديل في الدقيقة 62 من مباراة الجولة الحادية عشر من الدوري التركي، بسبب تعرضه لإصابة طفيفة في القدم أثناء الإحماء استعدادًا لمباراة فاتح كاراجومروك.

 

فاز طرابزون سبور على فنربخشة بنتيجة 3 – 2 لم يسجل تريزيجيه فيها أي أهداف، ليرفع عاصفة البحر الأسود رصيده من النقاط إلى 19 نقطة يقفز بها إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري التركي، فيما توقف رصيد فنربخشة عند 30 نقطة في المركز الثاني.

 

محمد شريف يسقط أمام رونالدو

 

وقاد محمد شريف فريقه الخليج السعودي في مباراته ضد النصر في دوري روشن، لكن البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه استطاعوا التغلب على الخليج بثنائية نظيفة، افتتحها الدون في الدقيقة 26 من عمر المباراة، فيما أضاف إيميريك لابورت الهدف الثاني في الدقيقة 58.

 

وحرمت العارضة محمد شريف من التعديل للضيوف في الدقيقة 33 بعد هدف رونالدو، قبل أن تكشف تقنية الفيديو أن لاعب الأهلي السابق كان متسللًا، وطالب محمد شريف حكم المباراة الإكوادوري جييرمو جيريرو، بركلة جزاء في الثلث الأخير من المباراة، زاعمًا أنه تعرض لعرقة من مدافع النصر في منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يحتسبها.