رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

أهم 5 أسباب لرفض طلبك للحصول على تأشيرة شنجن.. و6 نصائح لتجاوز المقابلة بنجاح

كتبت – وفاء عثمان..

فيزا الشنغن هي وثيقة سفر تسمح لحاملها بالسفر إلى أي دولة من دول منطقة شنغن لمدة تصل إلى 90 يومًا خلال فترة 180 يومًا.

وتعد فيزا الشنغن من أكثر التأشيرات المطلوبة في العالم، حيث يتقدم للحصول عليها ملايين الأشخاص كل عام.

وحلت مصر في المركز العاشر عالميا ضمن قائمة أكثر الدول رفضًا في طلبات الحصول على فيزا شنجن لدخول دول الاتحاد الأوروبي خلال عام 2022، وفقا لتقرير سابق نشره موقع شنجن فيزا، فلماذا يتم رفض كثير من طلبات المصريين للحصول على فيزا الشنجن، هذا ما ترصده وصال في التقرير التالي:

  • عدم استيفاء الشروط الأساسية: يجب على المتقدم للحصول على فيزا الشنغن استيفاء الشروط الأساسية، مثل أن يكون لديه جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل، وأن يكون لديه تأمين صحي يغطي فترة السفر، وأن يكون لديه أموال كافية لتغطية نفقات السفر.
  • تقديم معلومات غير صحيحة أو غير مكتملة: يجب على المتقدم للحصول على فيزا الشنغن تقديم معلومات صحيحة وكاملة في طلبه، بما في ذلك معلومات عن شخصيته، وسبب السفر، وخط سير الرحلة.
  • عدم وجود علاقة قوية مع بلد الإقامة: يجب على المتقدم للحصول على فيزا الشنغن إثبات وجود علاقة قوية مع بلد الإقامة، مثل أن يكون لديه عمل أو دراسة أو عقارات في البلد.
  • وجود تاريخ سفر غير مستقر: إذا كان لدى المتقدم تاريخ سفر غير مستقر، مثل أنه قد تجاوز مدة إقامته المسموح بها في دول شنغن في الماضي، أو أنه قد تم رفض طلبه للحصول على فيزا شنغن في الماضي، فقد يتم رفض طلبه مرة أخرى.
  • وجود شك في نوايا السفر: إذا كان لدى القنصلية أو السفارة شك في نوايا السفر للمتقدم، فقد يتم رفض طلبه. على سبيل المثال، إذا كان المتقدم قد قدم معلومات غير واضحة أو غير متناسقة حول سبب السفر، أو إذا كان لديه تاريخ سفر إلى دول أخرى ذات مخاطر أمنية عالية.

كيف تتجنب رفض فيزا الشنغن؟

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتجنب رفض فيزا الشنغن، وهي:

  • تأكد من استيفاء الشروط الأساسية: قبل التقدم للحصول على فيزا الشنغن، تأكد من استيفاء الشروط الأساسية، وذلك من خلال الاطلاع على الموقع الإلكتروني للقنصلية أو السفارة التي ترغب في التقدم إليها.
  • قدم معلومات صحيحة وكاملة: قدم معلومات صحيحة وكاملة في طلبك، وذلك من خلال التحقق من المعلومات التي تقدمها قبل تقديم الطلب.
  • اشرح سبب السفر بوضوح: اشرح سبب سفرك إلى دول شنغن بوضوح، وذلك من خلال تقديم دليل على أن لديك خططًا محددة للسفر، مثل حجز تذكرة طيران أو فندق.
  • اثبت وجود علاقة قوية مع بلد الإقامة: اثبت وجود علاقة قوية مع بلد الإقامة، وذلك من خلال تقديم مستندات تثبت ذلك، مثل عقد العمل أو شهادة الدراسة أو شهادة الملكية.
  • ادرس تاريخ سفرك بعناية: إذا كان لديك تاريخ سفر غير مستقر، حاول شرح الأسباب وراء ذلك في طلبك.
  • كن صادقًا وواضحًا في جميع ردودك: كن صادقًا وواضحًا في جميع ردودك على أسئلة القنصلية أو السفارة، وذلك حتى لا تثير أي شكوك.