رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

قبل المؤتمر الرابع للمصريين بالخارج.. ماذا قدمت المؤتمرات الثلاث السابقة للمغتربين؟

كتب: هناء سويلم أعلنت وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن...

الإعلام البريطاني يهاجم طبيبة مصرية بسبب «عدم تعاطفها مع الضحايا الإسرائيليين»

كتب - هناء سويلم.. تعرضت طبيبة الأعصاب المصرية المقيمة في...

الحكومة تعلن موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج.. وخطوات التسجيل

كتبت:وفاء عثمان..  كشفت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أنه...

متدورش كتير.. 6 تطبيقات تساعدك في الحصول على «الأكل الحلال» في أوروبا

كتب- أسماء أحمد.. في الآونة الأخيرة ومع تزايد حالات الهجرة...

رئيس حملة السيسي: نريد فتح جسور الود والتواصل مع المصريين بالخارج لتلبية احتياجاتهم

كتبت – أسماء أحمد..

قال محمود فوزي، رئيس حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابية، إن المصريين في الخارج يمثلون قوة ناعمة بالنسبة لمصر، مشيرًا إلى التطور القانوني والدستوري، الذي حدث في مشاركة المصريين بالخارج في الاستحقاقات الدستورية والنيابية.

وتابع رئيس الحملة الانتخابية للسيسي، خلال لقائه عددًا من جاليات المصريين المقيمين بالخارج عن طريق تقنية الـ”فيديو كونفرانس”، أن الحملة تريد فتح جسور الود والتواصل مع المصريين في الخارج.

وجاء اللقاء بحضور النائب محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إذ رحب رئيس الحملة الانتخابية، برئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب والمشاركين باللقاء من عدد من الدول المختلفة.

وأكد فوزي اهتمام القيادة السياسية غير المسبوق بالمصريين بالخارج بإطلاق المبادرات المختلفة منها تسوية الموقف التجنيدي، ومبادرة تيسير استيراد السيارات وغيرها من المبادرات، التي تهدف إلى ربط المصريين في الخارج بالدولة المصرية.

وأشار رئيس الحملة، إلى أن تصويت المصريين بالخارج طبقا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، جائز ببطاقة الرقم القومي الثابت بها عنوان الناخب “حتى لو كانت بطاقة الرقم القومي منتهية الصلاحية” وتحتاج إلى تجديد.

وثمن فوزر دور المصريين في الخارج في عقد عدة لقاءات لدعم وتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن ذلك يعد ثاني لقاء للمصريين بالخارج، وذلك انطلاقاً من اهتمام الحملة بالمصريين في الخارج.

بدوره أشاد النائب محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، باهتمام المرشح الرئاسي بالمصريين في الخارج منذ عام 2014.

وجاء إنشاء وزارة الدولة للهجرة، استجابة لمطالب المصريين بالخارج، من أجل تدعيم الروابط السياسية والاجتماعية والاقتصادية بينهم وبين وطنهم وبين بعضهم البعض، وتكوين رأي عام وطني، يساند القضايا الوطنية والقومية والاستفادة من خبرات المصريين بالخارج في شتى مجالات التنمية.

وفي السياق ذاته قال وفد المصريين في الخارج أنهم يقومون بعمل ندوات توعوية في الخارج بإنجازات الدولة المصرية والمشروعات القومية المختلفة لخدمة المواطنين على المستويات كافة، خاصة في حفظ أمن و استقرار الدولة، من أجل التوعية بأهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الدستورية والمبادرات التي تطلقها الدولة للمصريين في الخارج.

وثمن وفد المصريين في الخارج قانون الانتخابات الرئاسية، الذي لم يشترط سريان بطاقة الرقم القومي عند إدلاء الناخب بصوته في انتخابات المصريين في الخارج، ما ساهم في التسهيل عليهم للإدلاء بصوتهم في الانتخابات، مؤكدين أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني.

يشار إلى أنه شارك في الاجتماع ممثلين للجاليات المصرية من عدد من الدول من بينهم، أيرلندا الشمالية – روسيا – الكويت – سويسرا – بلغاريا – إيطاليا – السعودية – رومانيا – الإمارات – قطر – النمسا – فرنسا – البحرين – هولندا – اليونان – أوزبكستان – طاجكستان – عمان – كندا – أمريكا – ألمانيا – إنجلترا – السويد.