رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

هل تُهدّد البصمة البيومترية مستقبل المقيمين في الكويت؟.. مصريون يجيبون

كتبت:وفاء عثمان.. أثار تطبيق نظام البصمة البيومترية لدخول الكويت والخروج...

المالية: مليار و160 مليون دولار حصيلة مبادرة سيارات المصريين بالخارج منذ انطلاقها

كتب – هاني جريشة..

كشفت مصادر مطلعة بوزارة المالية عن حصيلة مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج منذ انطلاقها في نوفمبر 2022، وقالت إن الحصيلة وصلت إلى مليار و160 مليون دولار على مدار عام.

وأضافت المصادر لـ وصال: أن إجمالى قيمة التحويلات بمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج بلغت بعد تجديد المبادرة للمرة الثانية 473 مليون دولار على مدار أسبوع.

وأشارت المصادر إلى أن أوامر الدفع التي تم تحصيلها في الفترات الثلاثة بلغت 235 ألف أمر دفع، متوقعة زيادة أوامر الدفع والأرقام التي سيتم تحصيلها.

وأوضحت المصادر أن وزارة المالية تستهدف تحصيل مليار دولار من المرحلة الثالثة من المبادرة الجارية حاليا، وقد وافقت فى أول 6 أشهر من المبادرة لـ84 ألفا من المستفيدين على إنهاء إجراء التحويل البنكى، خلال شهر لسداد قيمة الوديعة المقررة للمشاركة فى المبادرة.

وبينت وزارة المالية أن التطبيق الإلكترونى للمبادرة بدأ فى تلقى طلبات التسجيل عبر خطوات سهلة بفتح حساب إلكترونى على المنصة الرقمية، وتسجيل البيانات ورفع المستندات، ويتم إخطار المتقدمين بالرسوم المستحقة تلقائيًا.

وذكرت أن التيسيرات المقررة للمصريين المقيمين بالخارج تسرى على الاستيراد من المناطق الحرة داخل مصر، وتخضع لنفس الإجراءات المقررة لاستيراد سيارة من الخارج، وتوفر المنصة الإلكترونية إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة وارد على أن يتم تحويل المبلغ النقدى المستحق لقيمة السيارة بحساب البائع من الخارج بالعملة الأجنبية، كما يحق لأكثر من فرد بالأسرة الواحدة الاستفادة من التيسيرات الجديدة لاستيراد السيارات، طالما توفرت الشروط المقررة.

وأشارت إلى أنه فى حالة صعوبة فتح حساب بنكى أو إجراء التحويل النقدى فى أى دولة يجوز بعد استصدار شهادة موثقة من وزارة الخارجية، التحويل من حسابه البنكى بأى بلد آخر إلى مصر، بالإضافة إلى أنه لن يتم إصدار موافقة استيرادية عند تدبير المبلغ النقدى المستحق للوديعة البنكية المراد تحويلها من داخل مصر.