رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

اتحاد المصريين بالسعودية لـ «وصال»: الغالبة العظمى من مخالفي أنظمة الحج «مصريون»

كتبت – ندى نجيد..

حذر عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، من تطبيق الأمن العام السعودي عقوبات عدة لمخالفي أنظمة وتعليمات الحج، لمن يتم ضبطهم دون تصريح حج في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمنطقة المركزية ومحطة قطار الحرمين بالرصيفة ومراكز الفرز ومراكز الضبط الأمني ومراكز الضبط الأمني المؤقتة.

وفي حديثه لـ “وصال”، كشف حنفي أن وزارة الداخلية بالمملكة ضبطت عدد كبير من مخالفي أنظمة وتعليمات الحج من الجنسيات المختلفة، وكانت الغالبية العظمى من حاملي الجنسية المصرية.

وأكد حنفي، أن قوات الشرطة بمكة المكرمة تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة من المقيمين حاملي الجنسية المصرية، نتيجة نشرهما إعلانات حملات حج وهمية ومضللة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمنت هذه الإعلانات توفير سكن للحجاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة، بغرض النصب والاحتيال، وفقا لما ذكره نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية.

عقوبات رادعة لمخالفي أنظمة موسم الحج 2024

وبالحديث عن العقوبات المقررة هذا العام، أكد نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، أن المملكة فرضت عقوبات رادعة لمخالفي أنظمة موسم الحج 2024، حيث منعت السعودية دخول أي زائر إلى مكة المكرمة ابتداءً من 23 مايو الماضي، وحتى بعد انتهاء عيد الفطر في 21 يونيو الجاري.

وقال: أي شخص يخالف أنظمة وتعليمات الحج ويتم ضبطه بدون تصريح حج سواء من المواطنين السعوديين أو الوافدين، سيتعرض لغرامة قدرها 10 آلاف ريال والإبعاد عن المملكة، والإبعاد وعدم السماح للشخص بدخول المملكة مرة أخرى.

وفي حالة ضبط من ينقل أو يساعد أو يأوي مخالفي أنظمة وتعليمات تصل عقوبتهم إلى السجن 6 أشهر، وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال مع ترحيل الوافد المخالف ومنعه من دخول المملكة، ومصادرة سيارة الناقل، والحديث لا يزال على لسان حنفي.