رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

لحل أزمة الزحام.. الكويت تدشن مراكز جديدة للوافدين لأخذ البصمة البيومترية

كتبت: أميرة سلطان

دشنت السلطات الكويتية، ثلاثة مراكز جديدة للوافدين يمكنهم من خلالها إصدار البصمة البيومترية، وذلك فى إطار محاولة التخفيف من الازدحام على المراكز الحالية.

مراكز البصمة البيومترية للوافدين

ووفق ما أعلنته الهيئة العامة للمعلومات المدنية، تشمل المراكز الجديدة كلًا من: مركز خدمة العديلية من 8 ص حتى 12.30 ظهراً، ومركز خدمة كيفان من 8 ص حتى 12.30 ظهراً، ومركز الحكومة مول – غرب عبدالله المبارك من 8 ص حتى 12.30 ظهراً، بالإضافة إلى مركزين سابقين للمقيمين هما شركات الأحمد – أم الهيمان 8 ص حتى 8 م، وشركات الجهراء – مرور الجهراء القديم 8 ص حتى 8 م، والمنافذ الجوية والبرية والبحرية على مدار 24 ساعة للمسافرين.

حجز موعد عبر منصة متى

ويتم استقبال الوافدين بعد حجز موعد مسبق من خلال منصة «متى»، كما تتيح وزارة الداخلية الكويتية خدمة التحقق من وجوب إجراء البصمة البيومترية عبر تطبيق سهل تحت خانة الخدمات الأمنية حيث يمكن من خلالها التحقق من ضرورة عمل البصمة البيومترية للمستخدم نفسه أو لرقم مدنى آخر.

يشار إلى أن الكويت كانت قد قررت خلال الشهر الماضى تمديد مهلة أخذ البصمة البيومترية حتى نهاية العام للمقيمين، وتحديد مواقع وأوقات العمل الرسمية لأخذ البصمة البيومترية لدى الإدارة العامة للأدلة الجنائية بأقسام تحقيق الشخصية، مجدده تحذيرها من وقف جميع المعاملات الخاصة بوزارة الداخلية فى حال لم يتم أخذ البصمة البيومترية.