رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

بنك إيطالي يدعو لتوظيف العمال الأجانب.. تعرف على المستندات المطلوبة للحصول على فيزا إيطاليا

كتب – أحمد إمام..

تعاني إيطاليا من نقص في العمالة في العديد من المهن، خاصة بين النساء والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و34 عامًا. ومن أجل معالجة المشكلة، حث بنك إيطاليا السلطات الإيطالية على تأمين عدد كافٍ من العمال الأجانب الذين يمكنهم المساعدة في إنعاش التوظيف في البلد العضو بالاتحاد الأوروبي.

وبحسب أحدث تقرير صادر عن إدارة بنك إيطاليا لعام 2023، المنشور في 31 مايو، أشار محافظ بنك إيطاليا، فابيو بانيتا، إلى أنه من الضروري جلب المزيد من الأجانب للعمل في إيطاليا من أجل مواجهة التدهور الديموغرافي.

وأشارت الهيئة في تقريرها إلى أنه بحلول عام 2040 سيكون هناك عدد أقل من الأشخاص في سن العمل بمقدار 5.4 مليون شخص مقارنة بالوقت الحالي، حتى لو استمرت إيطاليا في السماح لنحو 170 ألف أجنبي سنويا، كما تفعل حالياً.

مغادرة الشباب لإيطاليا من بين المشاكل الرئيسية

وأدرج محافظ بنك إيطاليا، فابيو بانيتا، الشباب الذين يغادرون إيطاليا كأحد الأسباب الرئيسية لتزايد نقص العمالة في البلاد، حيث كشف عن هجرة أكثر من نصف مليون شاب إيطاليا، خلال 15 عاما الماضي، لم يعد غير ثلثهم فقط إلى وطنهم في وقت لاحق.

وفي السطور التالية يستعرض “وصال” كيفية التقديم علي تاشيرة إيطاليا للشباب المصري

قم بتصفح الموقع الإلكتروني للسفارة الإيطالية/ او القيام بزيارة القنصلية العامة لإيطاليا وتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عبر الإنترنت. يمكنك أيضا تنزيل نموذج طلب التأشيرة وتعبئته وطباعة النموذج المكتمل وإرساله إلى مركز طلبات التأشيرة.

المستندات المطلوبة للحصول على فيزا إيطاليا للمصريين

بتعين علي متقدم  ترجمة جميع المستندات المطلوبة للحصول على فيزا شنجن ايطاليا  الموسمية إلى اللغة الإيطالية أو الإنجليزية. كما ينبغي أن تتضمن الطلبات المقدمة لجميع أنواع تأشيرات شنجن إلى إيطاليا على المستندات الأساسية المطلوبة التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول
  • صور شخصية بحجم صور جواز السفر
  • نموذج طلب فيزا شنجن
  • بصمات الأصابع (البيانات البيومترية)
  • تأمين طبي للسفر
  • رسوم التأشيرة فيزا شنجن
  • المستندات المتعلقة برحلتك:
    • سبب الزيارة.
    • المكان الذي سوف تقيم فيه (السكن).
    • كيف ستمول رحلتك (الأمور المالية).
    • إثبات أنك سوف تغادر إيطاليا قبل انتهاء صلاحية تأشيرتك. غالبًا ما يكون ذلك على شكل تذكرة طيران مدفوعة ذهابًا وإيابًا (إثبات العودة).

بالاضافة لذلك يتعين على المسافر  تقديم مستندات إضافية داعمة لطلبك للحصول على تأشيرة شنجن إيطاليا والتي تتعلق  بالغرض من الفيزا المحدد من السفر.

 رسوم الحصول على فيزا شنجن إيطاليا

الرسوم الموحدة لتأشيرة شنجن إيطاليا للبالغين هي 80 يورو اي 4108.15 جنيه مصري

ويتم إعفاء فئات معينة من المتقدمين (معظم الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات) من كافة رسوم التأشيرة. للحصول على تأشيرة شنغن إيطاليا، فعلى الأرجح سيتعين عليك دفع رسوم الخدمة مع طلب التأشيرة الخاص بك – هذه تكلفة منفصلة عن رسوم التأشيرة.

الجدير بابذكر أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال تم رفض التأشيرة.