رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

4 مستويات من العقوبات تنتظر المخالفين.. الكويت تبدأ تطبيق نظام مروري جديد

كتبت – أميرة عثمان..

بدأت دولة الكويت تبنى نظام مروري صارم فى تتبع المخالفات سواء المتعلقة بالقيادة أو بحالة المركبة ذاتها، عن طريق تقية الكاميرات المرورية الحديثة الموجودة فى الدوريات الأمنية والمثبتة أيضًا على الطرق الدائرية والرئيسية والداخلية كافة.

مركبات منتهية الترخيص أو التأمين

ويستهدف النظام المرورى الحديث على الطرق العامة والمناطق السكنية رصد المركبات المنتهية الترخيص أو التأمين على رأس المركبات حيث شرع قطاع المرور والعمليات في ضبط المركبات المطلوبة والمنتهية التأمين، باستخدام تقنية الكاميرات المرورية الحديثة.

وفى هذا السياق، تمكنت دوريات الإدارة العامة للمرور منذ بداية العمل بالنظام الحديث طوال الأسبوع الماضى من تحرير 31 ألفاً و86 مخالفة، وإحالة 176 مركبة و26 دراجة نارية إلى كراج الحجز، فضلا عن ضبط 43 مخالفا ومستهترا، وإحالة 18 حدثا إلى نيابة الأحداث، بعد أن تم ضبطهم يقودون مركبات دون الحصول على رخص سوق، وضبط 31 مطلوبا على ذمة قضايا أمنية وجنائية ومخالفة قانون الإقامة، فضلا عن ضبط 3 قضايا حيازة وتعاطي المواد المخدرة.

عقوبات المخالفات المرورية

وتندرج عقوبات المخالفات المرورية في الكويت تبعًا لنوع المخالفة وخطورتها، بداية من الغرامات، ثم نقاط المرور والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة أسعار التأمين على السيارات، أو تعليق رخصة القيادة ، وأحيانًا يمكن أن تؤدى المخالفات المرورية الخطيرة إلى السجن.