رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

مفاجأة.. السعودية تتيح تأشيرة مرور مجانية لأداء العمرة بهذه الطريقة

يحلم الكثيرون بالسفر إلى المملكة السعودية لأداء مناسك العمرة بأقل تكلفة ممكنة، بعيدًا عن الإجراءات المعقدة، وهو ما بدأت المملكة فى إتاحته وفق ضوابط محددة، تحت مسمى “تأشيرة المرور للمسافرين العابرين بمطارات المملكة”.

تأشيرة المرور للمسافرين

وتتيح تلك التأشيرة فرصة دخول الأراضى السعودية وأداء مناسك العمرة بل والتنقل بين العديد من المدن داخل المملكة، دون أن تكون السعودية هى وجهتك الرئيسية فى رحلة السفر، فبحسب ما أعلنته وزارة الحج والعمرة فى المملكة، يمكنك استخراج تأشيرة المرور للمسافرين العابرين بمطارات المملكة، بهدف تيسير وتسهيل الإجراءات المتعلقة بأداء العمرة.

وبحسب ما نشرته وزارة الحج عبر حسابها الرسمى على منصة x، يمكن للمسافرين الذين تمر وجهاتهم النهائية بأراضى المملكة، أداء النسك وزيارة المسجد النبوى بيسر من خلال حجز رحلة عبر الخطوط الجوية السعودية أو طيران ناس، الحصول على التأشيرة من خلال المنصة الوطنية الموحدة.

مزايا تأشيرة العمرة المجانية

وتتيح تأشيرة المرور العديد من المزايا، منها إمكانية استخراجها مجانًا بخلاف رسوم التأمين الإدارى والطبى وبشكل فورى عند حجز التذكرة، وصلاحيتها 90 يومًا من تاريخ إصدارها، وتتيح الإقامة لمدة 96 ساعة، مع منح المسافر الحق فى التنقل بين مدة المملكة دون قيود طوال مدة سريان التأشيرة، فقط كل ما عليك هو استيفاء خطوات استخراج التأشيرة وإصدار تصريح العمرة عبر تطبيق “نسك” أو “توكلنا” بمجرد دخول المملكة.

لا تقتصر تأشيرة المرور على أداء مناسك العمرة فحسب، لكنها أيضًا تسمح  للزوار المارين عبر السعودية بالدخول لأغراض متعددة منها،  زيارة المسجد النبوي أو لقضاء اجازة قصيرة وسط الرحلات والاستمتاع بالفعاليات مثل موسم الرياض وزيارة المعالم السياحية في جميع أنحاء المملكة.

ويمكن لأى شخص الحصول على تأشيرة المرور عن طريق التقديم المباشر فى غضون 3 دقائق فقط، فبمجرد تقديم طلب الحصول على تأشيرة المرور/الترانزيت وحجز رحلتك أو رحلاتك، ودفع التكلفة المقررة، سيتم إرسال التأشيرة إليك عبر إيميلك فوراً وبشكل تلقائي.