رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

أبرزهم أحمد حلمي وكريم عبد العزيز.. فنانون يتبرعون بمقتنياتهم الشهيرة في مزاد خيري

كتب – هاني جريشة..

شارك عدد من نجوم الفن في مبادرة للتبرع بعدد من مقتنياتهم الخاصة الشهيرة لصالح أعمال خيرية، وعُرضت المقتنيات في مزاد خيري في ولاية نيوجيرسي الأمريكية.

وتأتي المبادرة لدعم الأسر الأكثر فقرًا، فضلًا عن مشاركة بعض النجوم في إحياء حفل على هامش المزاد من بينهم إليسا وأحمد سعد.

أحمد حلمي وكريم عبد العزيز ضمن المتبرعين

وقرر الفنان أحمد حلمي المشاركة في التبرع ببيع بعض مقتنياته في المزاد الخيري، وانضم له فيما بعد الفنان كريم عبد العزيز والفنانة لبلبة والفنانة اللبنانية إليسا.

ساعة فيلم عسل أسود

واختار الفنان أحمد حلمي الساعة التي ظهر بها في فيلم عسل أسود، الذي عُرض عام 2010 للتبرع بها من أجل الحصول على عائدها لصالح المزاد الخيري، وذلك من خلال مؤسسة راعي مصر لدعم الأسر الأكثر فقرًا في مصر.

وأوضح الفنان أحمد حلمي خلال كلمته للإعلان عن المشاركة بساعته للبيع في المزاد الخيري: «دي ساعتي في فيلم عسل أسود بعلبتها، أتمنى تجيب أعلى سعر وتعجبكم».

الساعة التي طرحها أحمد حلمي تتميز بإطار معدني وحزام من الجلد بمزيج من ألوان الأبيض والأحمر والبيج، وتم التبرع بها بعلبتها الأصلية، والتي تعد رمزًا للفيلم الذي حقق نجاحًا كبيرًا، لذا يُعتقد أنها قد تُباع بسعر مرتفع نظرًا لنجاح الفيلم.

شال وطربوش كريم عبد العزيز

واختار الفنان كريم عبد العزيز، المشاركة في المزاد الخيري من خلال “الطربوش” الذي ظهر فيه في فيلم كيرة والجن، الذي عُرض عام 2022، وشارك في بطولته هند صبري وأحمد عز وسيد رحب، وذلك بالإضافة إلى الشال الذي ظهر به في كواليس تصوير فيلم “بيت الروبي”، مع نور اللبنانية وكريم محمود عبد العزيز.

وأوضح كريم عبد العزيز أن تلك المقتنيات عزيزة لديه للغاية لكنه قرر التبرع بها؛ من أجل تحقيق هدف نبيل للمزاد الخيري ومساعدة الأسر الأكثر احتياجًا.

فستان “الشيطانة التي أحبتني”

وتشارك الفنانة لبلبة في المزاد الخيري بفستانها الذي ظهرت به في فيلم “الشيطانة التي أحبتني”، الذي عُرض عام 1990 مع الفنان محمد صبحي، موجهة الشكر إلى مؤسسة راعي مصر لإتاحة الفرصة لها للمشاركة في المزاد.

وأوضحت لبلبة أن فيلم “الشيطانة التي أحبتني” يعد من الأعمال التي تعتز بها للغاية، مشيرة إلى أن الفستان الذي تبرعت به تم تصميمه خصيصًا من أجل الفيلم، قائلة: “دي أقل حاجة أقدر أقدمها لإخوتنا غير القادرين”.

تفاصيل المزاد الخيري

وقرر عدد من أسر الفنانين المشاركة في المزاد الخيري بمقتنيات ذويهم الراحلين، حيث أعلنت أسرة الفنانة سعاد حسني المشاركة بحذاء لها، أما أسرة الفنان جورج سيدهم فقررت التبرع بقبعة ظهر بها في مسرحية “حب في التخشيبة” في المزاد الخيري.

ومن جهتها عبّرت ليندا، زوجة الفنان الراحل جورج سيدهم عن سعادتها بهذا التبرع، وشعرت أنه يواصل مسيرته حتى بعد الوفاة من خلال هذا الأمر.

وأقيم المزاد الخيري في ولاية نيوجيرسي الأمريكية بحضور 3500 شخص من الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وأحيا الحفل الفنان المصري أحمد سعد، والفنانة اللبنانية إليسا.

كما تبرعت الفنانة إليسا بفستانين قامت بارتدائها في أشهر حفلاتها، مؤكدة أن تلك الفساتين أقل شيء ممكن أن تقدمه.

رئيس المؤسسة الراعية لـ«وصال»: مزاد نيوجيرسي لن يكون الأخير وننظم حفلات أخرى في استراليا وأمريكا

من جانبه كشف المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “راعي مصر للتنمية”، أن فكرة المشروع الخيري بدأت بالتنسيق مع عدد كبير من النجوم في خدمة المؤسسة والأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدًا أنهم كانوا داعمين بقوة لفكرة المزاد الخيري.

وقال “رمزي” في تصريح خاص لـ”وصال” إن حفل نيوجيرسي ليس الأول من نوعه ولن يكون الأخير، لافتًا إلى أنه بصدد إقامة حفلين في أستراليا في شهر مايو المقبل، وحفل آخر في أمريكا في شهر أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن مقتنيات النجوم مصدر مهم من مصادر جمع التبرعات.

وأكد أن أول من تفاعل بالفكرة كان الفنان كريم عبد العزيز حيث كان أول المتبرعين، وبعد ذلك توالت التبرعات.

كما أشار إلى أن الفنانة دنيا سمير غانم تواصلت معه مؤخرًا، وأبدت رغبتها في المشاركة من أجل التبرع بأحد مقتنيات والدها الفنان سمير غانم.

وأكد أنه يسعى إلى أن يقيم المزادات الخيرية بشكل ثابت داخل مصر وخارجها بمشاركة الجاليات المصرية والعربية؛ لإيجاد دخل ثابت لدعم الفقراء والمحتاجين، موضحًا أن ما بيع في مزاد نيوجيرسي هي ساعة الفنان أحمد حلمي، بالإضافة لتيشيرتات اللاعبين إبرهيموفيتش، وسيرجيو راموس.

يذكر أن تلك ليست المرة الأولى التي يتبرع فيها النجوم بمقتنياتهم من أجل المزادات الخيرية أو دعم المشاريع الأهلية، فمن قبل تبرع عدد من الفنانين لصالح مستشفى 57357، حيث أعلنت أسرة الموسيقار كمال الطويل التبرع بالعود الخاص به لصالح مزاد علني خصصت عائداته من أجل المستشفى لعلاج الأطفال، وفي الوقت ذاته تبرع الفنان آسر ياسين بلوحة فنية له، وشارك أمير عيد عضو فريق كايروكي الغنائي بالجيتار الخاص به لصالح المزاد والذي دون عليه كلمة “اثبت مكانك” أحد أشهر أغاني الفريق.