رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل 3 رهبان مصريين في جنوب إفريقيا لهذا السبب

كتبت – سناء عثمان..

امتثل المتهمان بقتل 3 رهبان مصريين بالكنيسة القبطية في جوهانسبرج أمام القضاء الجنوب أفريقي.

وكشفت مصادر بجنوب أفريقيا، أن أحد المتهمين من دولة جنوب أفريقيا، أما الآخر فهو ثلاثيني يحمل الجنسية المصرية، وكان يتردد على الكنيسة للحصول على فرصة «رهبنة» لكن تم رفض طلبه لسوء سلوكه.

تأجيل جلسة الاستجواب

وقرر القضاء الجنوب أفريقي تأجيل جلسة استجواب المتهمين إلى يوم السابع والعشرين من مارس الجاري، لحين توفير مترجم للغة العربية للمتهم المصري.

وكانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت مقتل 3 من الرهبان بتعرضهم لاعتداء إجرامي بدير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بچوهانسبرج بجنوب إفريقيا، الثلاثاء.

السفارة المصرية تتابع القضية

وأعلنت وزارة الخارجية والسفارة المصرية في العاصمة الجنوب إفريقية بريتوريا أنهما تتابعان بصورة حثيثة التحقيقات الخاصة بحادث مقتل ثلاثة من الرهبان المصريين داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف التابع للكنيسة الأرثوذكسية القبطية بجنوب أفريقيا، والكائن بمدينة Cullnan شمال شرق العاصمة بريتوريا.

وأوضحت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في بريتوريا، وأعضاء السفارة انتقلوا بصورة فورية إلى موقع الحادث، بعد التواصل المباشر مع قيادات قطاع المباحث والأدلة الجنائية بوزارة الشرطة الجنوب أفريقية، والتي بدأت على الفور التحقيق في الحادث.

السفير المصري يتواصل مع الكنيسة

وأضافت، أن السفير المصري حرص على التواصل مع شعب الكنيسة بمقر الدير لتقديم واجب العزاء والتأكيد على متابعة السفارة الحثيثة لمجريات التحقيق، بهدف الكشف عن ملابسات الحادث وهويات الجناة ومحاسبتهم.

وتقدمت وزارة الخارجية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ويلهم أسرهم وشعب الكنيسة الصبر والسلوان.