رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

أسعار المواعيد وصلت 140 ألف جنيه.. مصريون يروون لـ«وصال» أزمتهم مع «ألمافيفا»

كتبت – هناء سويلم..

اشتكى عدد من المصريين الراغبين في الحصول على تأشيرات عمل أو ضم عائلي من شركة “ألمافيفا” التابعة للقنصلية الإيطالية، والتي تصدر التأشيرات، من تأخر الإجراءات في الحصول على تأشيرة الدخول إلى إيطاليا، وتعاون بعض الأفراد العاملين في الشركة مع الوسطاء لبيع مواعيد للمواطنين بأسعار مبالغ فيها على حد قولهم.

عمرو أبو قصعة، أحد المتضررين قال إن هناك مجموعة من الوسطاء تعمل بالاتفاق مع بعض الموظفين في شركة ألمافيفا للحصول على موعد لإصدار التأشيرات من القنصلية، مقابل مبالغ مالية كبيرة تتراوح بين 80 و140 ألف جنيه.

وأضاف في تصريح لـ”وصال” أن المواعيد رغم ارتفاع أسعارها من خلال الوسطاء في السوق السوداء إلا أنها غير متاحة في أوقات كثيرة، ويقوم الوسطاء باستغلال حاجة المتقدمين للحصول على التأشيرة حتى لا يخسر عقد عمله أو الضم العائلي خلال المدة المحددة قبل سقوط صلاحيته، فيضطر المتقدم في دفع المبالغ المطلوبة.

وكشف عمرو أن هناك تجارب سابقة لعدد من المصريين قدموا شكاوى عندما وصل سعر الموعد في السوق السوداء 50 ألف جنيه، وحاول عدد من المسئولين التدخل لكن دون جدوى.

متضررون: مضطرون بسبب المدة المحددة

وأشار مدحت نصار، أحد المصريين المقيمين في إيطاليا، إلى أن هناك الكثير من المصريين العاملين في إيطاليا ممن قدموا ضم عائلي لذويهم في مصر، وبالفعل حصلوا على الموافقة من الحكومة الإيطالية إلا أن أزمة مواعيد الحصول على التأشيرة من شركة ألمافيفا في مصر تسببت في عدم إتمام الإجراءات خلال المدة المحددة المقررة وهي 180 يومًا فقط.

وحذّر “مدحت” من الوقوع في أيادي بعض النصابين ممن يدعون أنهم يستطيعون الحصول على موعد إصدار التأشيرة من ألمافيفا بأسعار أقل من البعض، متابعًا: “وهم في الأصل فئة من النصابين لا يستطيعون تقديم خدمات للمواطنين، بل يقومون بالنصب على الراغبين في مواعيد بمبالغ مالية كبيرة، وهو ما وقع فيه البعض”.

شركة ألمافيفا هي شركة وكيلة للسفارة الإيطالية في مصر تأسست في 2021، وبدأت العمل في 2022، وتقوم بخدمات إصدار تأشيرات الدخول إلى إيطاليا، كتأشيرة السياحة وتأشيرة العمل، والدراسة، والضم العائلي وغيرها.

تعمل الشركة على ترتيب مواعيد المقابلات أو تقديم المستندات في السفارة الإيطالية لتسهيل عملية التقديم وتوفير الوقت.