رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

أبرزها الحقن.. أشياء لا تفطر في نهار رمضان تعرّف عليها

كتبت - سناء عثمان.. فرض الله على المسلمين صوم شهر...

المئات يشيعون جثامين 5 شباب مصريين ماتوا في حادث مروري بالسعودية

كتب – حسام خاطر..   توفي 5 شباب مصريين في حادث...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

خبير اقتصادي يكشف لـ «وصال» أسباب ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت الأسواق المصرية خلال الأسبوع الماضي...

هتقبض 19500 استرليني.. تفاصيل منحة لدراسة الطب مجانًا في بريطانيا

كتبت - وفاء عثمان.. يحلم الكثيرون من طلاب الثانوية العامة...

قبل فتح باب التقديم 5 أكتوبر.. «وصال» تنشر نصائح ذهبية للفوز بالهجرة العشوائية إلى أمريكا

كتبت – أسماء أحمد..

فرصة ذهبية ينتظرها كثير من المصريين كل عام، وهي الهجرة العشوائية للولايات المتحدة الأمريكية المعروفة بـ”لوتاري أمريكا”، والتي يتم فتح باب التقديم فيها للعام الحالي بداية من يوم 5 أكتوبر الجاري، وتعتبر السفارة الأمريكية بالقاهرة من أكثر السفارات الأمريكية حول العالم تلقيا لطلبات الهجرة كل عام، ففي 2020 تقدم للهجرة قرابة المليون ونصف المليون مصري، وفي 2021 انخفض الرقم إلى 872 ألفا وإن بقيت مصر في العامين أكبر دولة في العالم يتقدم مواطنوها بطلبات الهجرة لأمريكا.

“وصال” تواصلت مع جمال عبدالله، المصري المقيم في ولاية ديلاوير، وحكى عن تجربته قائلا إن “الهجرة لأمريكا هي أسهل أنواع الهجرة الموجودة في العالم، لأنها لا تحتاج إلى مجهود أو خبرات أو حتى وقت، ويوميًا يسألني الكثير عن الهجرة العشوائية، وأنا أنصح أي شخص أن يقدم فيها بغض النظر عن وظيفته أو حالته المادية أو سنه، ففي حالة القبول ستتغير حياته بالكامل”.

وتابع عبدالله، أن الهجرة العشوائية هى نظام تنفرد بيه أمريكا دون باقي دول العالم، حيث تستقبل ٥٠ ألف مهاجر كل عام من مختلف دول العالم، دون أي رسوم للاشتراك، ويكون الاختيار عشوائي تمامًا ويعود للحظ فقط، لذلك تعرف بـ”اللوتري”، والتي تعني اليانصيب.

وفيما يلي فيديو تفصلي يشرح طريقة التقديم على الهجرة العشوائية:

ولفت عبد الله إلى أن مصر يفوز منها من 3 إلى 5 آلاف كل عام، بصرف النظر عن المحافظة أو التعليم أو الحالة الاجتماعية، وقدم عبدالله بعض النصائح لمن يرغبون في التقديم على اللوتري الأمريكي ونستعرضها في السطور التالية كالآتي:

1- أن يمتلك جواز سفر ساريا لـ6 أشهر على الأقل.

2- التأكد من المعلومات المقدمة في الطلب، فأي خطأ، مثل إذا كنت متزوج وكتبت أعزب، أو كتبت العمر بالخطأ، فإن هذا ينهي فرصتك تمامًا في الفوز.

3- أن يكون السن فوق 18 عامًا وقت موعد المقابلة، ويكون المقدم على الطلب حاصلا على الثانوية العامة، أو ما يعادل 12 عاما تعليميا، أو يكون صاحب حرفة بعامين خبرة.

4- أن تكون الصورة المقدمة في الطلب بمقاس 5×5، وبخلفية بيضاء، ولم يمر عليها 6 أشهر، بشرط أن لا يتم التعديل عليها ببرامج الفوتوشوب.

وأكد عبدالله، أن هذا الشرط قد يبدو غير مهم للبعض، فيتم رفض الكثير من الطلبات بسبب مشكلة الصورة، التي لها شروط خاصة لقبولها، وهي كالأتي:

1- يجب أن يكون حجم الصورة 600 * 600 بيكسل أو اكثر ويمكن أن يقبل النظام حتى 1200 * 1200 بيكسل.

2- حجم ملف الصورة ليزيد عن 240 كيلوبايت.

3- امتداد الصورة يجب أن يكون JPEG.

4- دقة الألوان تكون 24 bit

5- الخلفية بيضاء.

6- أن يظهر الوجه كاملا ظاهر في الصورة.

7- أن تكون الصورة دون أي ظل أو أي ملابس تغطي الوجه.

8- أن تكون للشخص من منتصف الصدر وحتى نهاية الرأس

9- أن تكون المسافة من العين حتى أسفل الصورة من 35 إلى 28 ملم

10- يجب أن يحتل الرأس حوالي 50% مساحة الصورة.

11- بالنسبة للسيدات لا يجب أن تفرط في وضع مساحيق التجميل أو مواد تفتيح البشرة أثناء التصوير.

12- لا ترتدي النظارات أثناء التصوير حتى لو كانت نظارة طبية.

إذا كنت مضطر لارتداء نظارة طبية أثناء التقديم، سيتعين عليك أثناء المقابلة تقديم بيان طبي موقع من أخصائي طبي أو ممارس صحي يفيد ذلك.

وإذا كنت ترغب في التحقق من صلاحية الصورة للتقديم، انظر الرابط أدناه

http://dvlottery.me/dv-lottery-photo-checker

ويتابع جمال عبدالله، أنه إذا كان المتقدم متزوجا، أو لديه أولاد، يجب عليه التقديم للأشخاص المسؤول عنهم، ووضع صورهم بنفس شرط الصور في الأعلى، فإذا كان لديه أولاد أقل من 21 عامًا فقط يضيفهم، ووجه نصيحة للمتزوجين بأن يتقدموا بالطلب مرتين، طلب باسمه، وآخر باسم زوجته، كي يزيد فرصته بالفوز، وتكون فرصتين بدلًا من واحدة، لكن هذا لا يعني التقدم بأكثر من طلب لنفس الشخص لزيادة الفرص في الفوز، لأن أي طلب يتكرر يتم حذفه تلقائيا ويخسر المتقدم فرصته في الفوز نهائيًا.

وأوضح أنه كل ما كان التقديم مبكرًا، كلما كانت فرصة الفوز أفضل، لأنه عند اقتراب موعد غلق باب التقديم، يزيد الضغط على الموقع، لدرجة أنه في بعض الأحيان يتعطل، وحذر من المكاتب التي تستغل حاجة المصريين للسفر، وتوهمهم بضمان نجاحهم في التقديم على اللوتري، لافتًا إلى أن بعض المكاتب بعد الفوز يساومون المتقدم على confirmation number مقابل أموال كثيرة.

“أنت بتحط صباعك تحت ضرسهم حرفيًا، هو ممكن مياخدش منك فلوس خالص في التقديم لأنه عارف إنه ممكن هيخلص فلوسك لو نجحت، التقديم سهل جدًا ومش محتاج اي حد يقدملك”، هكذا ختم عبد الله حديثه.

وللتقديم على الهجرة العشوائية لأمريكا إضغط على الرابط أدناه

https://dvprogram.state.gov/