رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

بعد تعويم الجنيه.. ارتفاع كبير في حجم تحويلات المصريين بالإمارات

كتب – هاني جريشة..

كشفت شركة «الأنصاري للصرافة»، الشركة الرائدة في توفير خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتابعة لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية المدرجة بسوق دبي المالي، عن تسجيل ارتفاع لافت في حجم التحويلات المالية إلى مصر بعد التطورات الأخيرة المتعلقة بسعر صرف الجنيه المصري والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

وأوضحت الشركة -في بيان لها- أنها سجلت ارتفاعًا ملحوظًا في عدد التحويلات المالية إلى مصر منذ إعلان البنك المركزي المصري يوم الأربعاء الماضي عن قرار تعويم الجنيه المصري وتحرير سعر صرفه وفقًا لآليات السوق، مشيرة إلى أن القرار يعود بالنفع على المصريين المقيمين في دولة الإمارات.

علي النجار: تحويلات المصريين في الإمارات تشهد ارتفاعًا كبيرًا

وفي السياق، قال علي النجار، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى الشركة: «كان للقرار الأخير الذي أصدرته الحكومة المصرية بتحرير سعر صرف الجنيه وفقًا لآليات السوق أثرًا إيجابيًا كبيرًا على التحويلات المالية إلى مصر».

وأضاف: «حيث شهدت تحويلات المصريين في الإمارات ارتفاعًا كبيرًا منذ إعلان البنك المركزي المصري عن هذا القرار يوم الأربعاء الماضي، وتسهم تلك التطورات بشكلٍ ملموس في زيادة التدفقات والتحويلات المالية إلى مصر».

وتعد مصر إحدى أبرز الوجهات الرئيسية للتحويلات المالية من دولة الإمارات، حيث تأتي في المرتبة الخامسة بعد الهند والفلبين وباكستان وبنغلاديش من حيث إجمالي عدد التحويلات الصادرة للأفراد من دولة الإمارات.