رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

مكاتب توظيف وبيع عقارات وهمية.. تحذيرات مهمة للمصريين في الإمارات لتجنب النصب

كتبت – أميرة سلطان..

أطلقت شرطة أبوظبي، تنبيهًا مهمًا لقائدي المركبات بشأن كيفية تفادي حوادث الحرائق خصوصًا خلال فصل الصيف، في إطار حملتها التوعوية “صيّف بأمان”، التي تستهدف تعزيز السلامة والوقاية الضرورية بالمركبات.

تجنب حرائق المركبات

وحددت القيادة العامة للشرطة، عددًا من الأمور التي يجب تجنب تركها داخل المركبة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، حسبما أوضح المقدم الدكتور المهندس عادل نصيب الصقري، رئيس قسم الحرائق بإدارة الأدلة الجنائية.

إرشادات شرطة أبوظبي

وأشار الصقري إلى تلك المحظورات والتي تشمل العبوات المضغوطة، والبطاريات، وأجهزة تخزين الطاقة، ومعقّم اليدين، والعطور، وأسطوانات الغاز والولّاعات، حيث بين أن جميعها عند التعرض للشمس تتحول إلى مواد قابلة للاشتعال، ومن ثمّ تتسبّب في حرائق المركبات.

عروض بيع عقارات وهمية

ومن ناحية أخرى، حذّرت شرطة أبوظبي من قيام بعض المحتالين بعرض صور عقارات وهمية بمبالغ رمزية في وسائل التواصل الاجتماعي حيث يقوم الضحية بوضع عربون للعقار ثم يكتشف بأنه وقع ضحية نصب واحتيال، حيث قدمت العديد من النصائح لتجنب الوقوع في هذا الفخ، عن طريق التواصل مع مكاتب العقارات المعتمدة، والطلب من الوسيط أو المندوب إبراز الهوية الإماراتية، وتسجيل بياناتها، وعدم إعطائهم الأوراق الثبوتية إلا في تلك المكاتب، واستلام الإيصالات المختومة، والاحتفاظ بالعقود الرسمية، والتأكّد من تسجيل العقار في الدائرة الحكومية المعنية.

تحذير من التوظيف الوهمي

أيضًا شملت التحذيرات، الباحثين عن عمل، مع ظهور عصابات “التوظيف الوهمي” الذين يستغلون فرصة إقامة المناسبات والفعاليات الرسمية للاحتيال عليهم، وذلك بإنشاء صفحات لشركات وهمية عبر الإنترنت على أنها شركات توظيف معتمدة أو برامج بمواقع التواصل الاجتماعي، وتخصيصها  لدفع مبالغ مالية كرسوم  لتلك الوظائف الوهمية، ليكتشف المتقدمون بطلباتهم في آخر المطاف أنهم وقعوا ضحية للنصب والاحتيال.

وفي حالة النصب، نصحت شرطة أبوظبي بالتوجه إلى أقرب مركز شرطة وسرعة الإبلاغ عن أي اتصالات تردهم من قبل مجهولين بالتواصل مع أمان على رقم 8002626 أو عن طريق إرسال رسالة نصية 2828.

إليك تعرّف على شروط وطريقة إصدار تصريح إقامة للمواليد الجدد في الإمارات بسهولة