رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

بعد قرار تعديلها.. ننشر رسوم تأشيرات الإمارات والإقامة الذهبية وتصاريح العمل الجديدة

كتبت – أميرة سلطان..

قررت دولة الإمارات، تعديل رسوم 21 خدمة تقدمها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، ومن بينها 14خدمة تأشيرة دخول مختلفة، وتصاريح إقامة وعمل متنوعة، و6 خدمات أخرى تتعلق بالنظام الإلكتروني وبطاقة الهوية، وخدمات أخرى للمنشآت، برسوم تتراوح بين 50 و5 آلاف درهم.

رسوم خدمات التأشيرة

فيما يخص خدمات إصدار تأشيرة دخول دولة الإمارات للزيارة ، تم تعديل الرسوم لتصبح تأشيرة الدخول للزيارة لسفرة واحدة برسوم إجمالية 200 درهم و100 درهم رسوم الإصدار عن كل شهر، وتأشيرة الزيارة لسفرات عدة برسوم 300 درهم، و200 درهم عن كل شهر، وتمديد تأشيرة الزيارة برسوم 600 درهم، وتأشيرة السياحة متعددة الدخول لمدة 5 سنوات برسوم 600 درهم، ودخول البحارة لسفرة واحدة لمدة 7 أيام، ودخول رعايا جمهورية الهند من حملة الجوازات العادية الحاصلين على التأشيرة، أو البطاقة الخضراء الصادرة من الولايات المتحدة، ودول الاتحاد الأوروبي، برسوم 100 درهم.

كما تم تعديل رسوم تأشيرة الدخول للعمل، والدخول للعمل بغرض الحصول على الإقامة الخضراء، والدخول للإقامة من دون عمل 200 درهم لكل تأشيرة، وكذلك رسوم تأشيرة العبور ترانزيت لسفرة واحدة ولمدة 96 ساعة من المنافذ البحرية أو الجوية 100 درهم، والعبور ترانزيت لسفرة واحدة ولمدة 48 ساعة من المنافذ البحرية 50 درهمًا.

رسوم الإقامة الذهبية

أيضًا تضمنت التعديلات الجديدة، رفع قيمة رسوم تأشيرة الدخول للإقامة الذهبية لسفرات عدة ولمدة 6 أشهر، وتمديدها لتصبح 1100 درهم، ودخول مقيمي دول مجلس التعاون ومرافقيهم لسفرة واحدة 200 درهم، ورسوم دخول مرافقي أبناء دول مجلس التعاون من الأجانب لسفرة واحدة 150 درهمًا، كما بلغت رسوم خدمات التأشيرات الأخرى التي تقدمها الهيئة 500 درهم لتعديل الوضع، و50 درهمًا تمديد الصلاحية لتأشيرة الدخول أو إلغائها، وتمديد بيانات تأشيرة دخول.

وبحسب تحديد رسوم 5 تصاريح إقامة مختلفة، بلغت رسوم تصريح إقامة جديد أو تجديد، والإقامة الخضراء جديدة أو تجديد لمدة 5 سنوات للمستثمر والشريك والعامل المهاري العالي المستوى، وإقامة من دون عمل جديد أو تجديد 200 درهم، و100 درهم رسوم إصدار عن كل سنة.

ورسوم تصريح إقامة ذهبية جديدة أو تجديد لمدة 10 سنوات 1100 درهم، وإلغاء تصريح الإقامة 50 درهمًا، ورسم الإعفاء من مدة التخلف خارج الدولة 180 يومًا 100 درهم و100 درهم، عن كل شهر تأخير بعد مضي المدة.

رسوم تصاريح العمل

كما طالت تلك التعديلات رسوم تصاريح العمل ليصل تكلفتها 5000 درهم عن كل سنة إصدار، وتصريح عمل مؤقت 300 درهم و200 درهم رسوم الإصدار عن كل شهر، وإلغاء تصريح عمل مؤقت برسوم 100 درهم، فيما بلغت رسوم إصدار جواز سفر جديد عادي أو استبدال جواز السفر أو إصدار خلاصة قيد أو إضافي 50 درهماً، كما بلغت رسوم إصدار جواز سفر بدل فاقد أو تالف 300 درهم، وخلاصة قيد بدل فاقد أو تالف 105 دراهم، والتجنس 1000 درهم عن كل فرد وارد في الطلب.