رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

أمطار ورياح وصواعق رعدية.. موجة تقلبات جوية تضرب السعودية في هذا الموعد

كتبت – أميرة سلطان..

تتأثر أنحاء متفرقة من المملكة العربية السعودية بموجة جديدة من التقلبات الجوية، اعتبارًا من الأسبوع المقبل، وذلك في ضوء ما أظهرته تحديثات الخرائط الجوية، وتوقعات خبراء الطقس، بعد أيام من تعرض منطقة الخليج العربي لسيول وفيضانات قوية عرفت بمنخفض “المطير”.

توقعات الطقس في السعودية

وبحسب الباحث في الطقس، العضو المؤسس للجنة تسميات المناخية عبدالله العصيمي، تتعرض أجواء المملكة لضعف شديد في التيار النفاث، وصعود المرتفعات العلوية الدافئة حتى جنوب غرب روسيا، ما يسبب تعمقًا ممتازًا للمنخفضات العلوية على الجزيرة العربية، ومؤشرات حالة مطرية غزيرة الأسبوع القادم.

وأوضح “العصيمي”، عبر حسابه على منصة “إكس”، أن الحالات المطرية في مثل هذا الوقت طبيعية ومعتادة حيث ولا تزال المملكة في فصل الربيع وموسم الأمطار، وستتم متابعة تطوراتها الأيام المقبلة.

الدفاع المدني السعودي يحذر من الطقس

بدوره، حذّر الدفاع المدني السعودي من بداية تعرض عدد من المناطق لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها رياح شديدة وصواعق رعدية من يوم غد الجمعة وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، وفق التوقعات الواردة من المركز الوطني للأرصاد، داعيًا إلى أخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

يمتد تأثير تلك الحالة إلى مناطق جازان، مكة المكرمة، الباحة، عسير، وأجزاء من منطقة المدينة المنورة، حيث من المتوقع تعرضها لهطول أمطار غزيرة على القطاع الجبلي من منطقة جازان، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح شديدة، وتساقط البرد، وصواعق رعدية، وانعدام في مدى الرؤية.