رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

«موجات حرارية».. «الأرصاد السعودية» تحذر من طقس رمضان

كتبت – ندى محمد..

في ظل الاستعدادات لشهر رمضان الكريم، والذي يأتي في الثلث الثاني من شهر مارس الجاري، خرج المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد السعودية، حسين القحطاني، ليحذر من ارتفاع درجات الحرارة في ساعات الظهيرة على المناطق الوسطى من المملكة.

وكشفت التقارير الخاصة بالطقس خلال شهر رمضان المقبل، ارتفاع معدل درجات الحرارة السطحية إلى 1.5 درجة في مارس، خاصة الفترة من 23 إلى 31 من الشهر الجاري، مع احتمالية حدوث موجات حرارية على مناطق شمال شرقي السعودية.

أما الفترة من 1 إلى 20 أبريل، تشهد ارتفاعًا أعلى من المعدل في درجات الحرارة السطحية على أغلب مناطق السعودية، فيما يتزامن ذلك مع ارتفاع معدلات هطول الأمطار كونها سمة من سمات فصل الربيع في المملكة.

هطول الأمطار بمعدل أعلى من الطبيعي

وأوضح تقرير المركز الوطني للأرصاد السعودية، أن معدل هطول الأمطار خلال الشهر الكريم سيكون أعلى من الطبيعي، على الرياض وعسير وجازان وحائل والقصيم والجوف وأجزاء من مناطق مكة المكرمة، فيما يشهد الطقس تذبذبًا بالتزامن مع قدوم فصل الربيع ليبدأ الجميع في تخفيف الملابس الشتوية.

طقس مضطرب الفترة الحالية

وتوقع المركز الوطني للأرصاد السعودية طقسًا مضطربًا خلال الفترة الحالية على مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرّمة، حيث تشهد رياحًا مثيرة للأتربة والغبار، تليها هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بالإضافة إلى تكوُّن الضباب على أجزاءٍ من تلك المناطق.

وتكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

كما ترتفع الأمواج على الجزء الأوسط والجزأين الشمالي والجنوبي من نصف متر إلى متر ونصف، وتصل إلى أعلى من مترين ونصف باتجاه مضيق باب المندب.

يذكر أنه وفق الحسابات الفلكية يبدأ شهر رمضان المُبارك يوم الإثنين المُوافق 11 مارس الجاري، وستكون عدّة شهر رمضان 30 يومًا للعام الهجري 1445، وآخر أيام شهر رمضان ستكون الثلاثاء 9 أبريل.