رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حسام وصلاح.. تسوية دبلوماسية لخلاف قديم بين المدير الفني للمنتخب و «مو»

كتب – إياد محمد 

أجرى حسام حسن، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر اتصالًا هاتفيا مع الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي، بهدف تقريب وجهات النظر بينهما.

وكان حسام حسن، قد اعترض على فكرة مغادرة محمد صلاح معسكر منتخب مصر إلى ليفربول، خلال كأس الأمم الإفريقية 2023، بعدما تعرض لإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

يمشي وميرجعش

وحينذاك قال حسام، في تصريحات تليفزيونية، إنه لو كان في مكان المسؤولين في بعثة منتخب مصر وطلب صلاح مغادرة معسكر المنتخب للعلاج في ناديه خلال بطولة مهمة مثل بطولة الأمم الإفريقية لأمره بالرحيل وعدم العودة «يمشي وميرجعش تاني».

أثارت التصريحات التلفزيونية القديمة لحسام حسن المخاوف من حدوث خلاف بين صلاح وحسام بعد تولي الأخير المسؤولية الفنية لمنتخب مصر، ما قد يتسبب في خسارة مجهودات أحد أهم لاعبي الفراعنة خلال كأس العالم المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

 

مكالمة هاتفية

ولإزالة تلك المخاوف توسط الدولي المصري عمر جابر، لاعب الزمالك، بين حسام حسن ومحمد صلاح، مستغلًا علاقته الجيدة بالثنائي؛ لتقريب وجهات النظر بينهما، بحسب مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة المصري.

المصادر، التي فضلت عدم ذكر أسمائها، أشارت إلى أن حسام حسن أجرى اتصالًا هاتفيًا مع محمد صلاح، أبدى خلاله الأخير الترحيب بالقيادة الفنية الجديدة لمنتخب مصر، وطلب بقاء الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة محمد أبو العلا، ووعده المدير الفني الجديد للمنتخب ببحث الأمر مع اتحاد الكرة.

وكان اتحاد الكرة قد قرر إقالة البرتغالي روي فيتوريا من القيادة الفنية للمنتخب بعد النتائج المخيبة للآمال في كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار وخروج منتخب مصر من الدور الـ 16 على يد الكونغو الديمقراطية بعد تحقيق ثلاث تعادلات في دور المجموعات بنتيجة (2-2) في كل لقاء وصعود الفراعنة إلى الدور ثمن النهائي كوصيف لمنتخب كاب فيردي، ثم التعادل مع الكونغو أيضًا بنتيجة (1-1) خلال الوقت الأصلي والأشواط الإضافية للمباراة والإقصاء بركلات الترجيح.

اتحاد الكرة بقيادة جمال علام، استقر على تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، وشقيقه إبراهيم حسن مديرًا للمنتخب، وطارق سليمان، مدربًا عامًا، وسعفان الصغير، مدرب حراس مرمى، ووليد بدر، المدير الإداري، لكنه لم يعلن الجبلاية لم يعلن عن جميع الأسماء بشكل رسمي باستثناء حسام وإبراهيم.

لا مجال للدلع

إبراهيم حسن، مدير المنتخب الجديد، قال في تصريحات تليفزيونية، إنهم لم يستقروا على باقي الأسماء في جهاز المنتخب لكنهم بصدد الاستعانة بعناصر شابة، لتجديد الدماء، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم الجهاز الفني للمنتخب في مؤتمر صحفي، يوم 14 فبراير، بعد عودة حسام حسن الذي سافر إلى كوت ديفوار لحضور المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية بين منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا.

واستنكر إبراهيم حسن مساعي البعض لإثارة الجدل بشأن صلاح، وقال: «الأمر غريب جدا وهناك من يبحث عن عمل قلق دون أي أسباب، لدينا محترفون بقيمة وقدر كبير جدا مثل محمد صلاح»، مؤكدًا أن المحترف المصري في صفوف ليفربول «صنع تاريخًا له ولمصر وأي لاعب له قيمة مثل صلاح ومجموعة المحترفين سيكون هدفنا تواجدهم لإفادة المنتخب خلال الفترة المقبلة».

مدير المنتخب شدد على أنه «لا يوجد مجال للدلع في منتخب مصر، ولكن نبحث عن اللاعب الذي يتمناه الشارع المصري والذي يلعب بشراسة وحماس من أجل قيمة المنتخب، ولن (نطبطب) على لاعب»، وهو تصريح الهدف منه إرضاء الجماهير التي رأت أن صلاح «تخاذل» خلال المباراتين اللتان لعبهما مع منتخب مصر في الكان.

 

 

لقاء أنفيلد

مصادر مطلعة أشارت إلى اعتزام حسام حسن السفر إلى مدينة ليفربول في إنجلترا؛ للقاء محمد صلاح في ملعب أنفيلد، مضيفة أنه أيضًا سيزور جميع محترفي منتخب مصر في أنديتهم، كنوع من التحفيز والتقارب مع المحترفين الذي يلعبون في الدوريات الأوربية والخليجية.

وهو ما أكده إبراهيم حسن الذي قال: «سيكون هناك تواصل مع محمد صلاح وكافة المحترفين تريزيجيه وحجازي ومرموش وغيرهم، أي لاعب جاهز ويجتهد سيكون موجودا في الملعب ولا يوجد بيننا وبين أي لاعب مشكلة، وعلى العكس نتمنى تواجد أي لاعب يفيد الفريق ويجعلنا نحقق الانتصارات».

 

تغريدة مثيرة للجدل

وعبر حسابه على منصة إكس «تويتر سابقًا» وجه صلاح الشكر للمدير الفني السابق للمنتخب، روي فيتوريا، وقال إنه يتمنى له الأفضل في المستقبل، ونشر صورة تجمعه بالمدرب البرتغالي خلال إحدى التدريبات الخاصة بالفراعنة. وهي التغريدة التي أثارت حالة من الجدل بين المعلقين، إذ رأى البعض أنها ستخلق أزمة بين حسام وصلاح، وأن الأخير سيعاني في ظل القيادة الفنية لحسام حسن المعروف عنه «العصبية».

واعتبر البعض الآخر أن التغريدة تعبر عن أخلاق صلاح العالية، منتقدين محاولات خلق نوع من الحساسية بين المدير الفني الجديد للمنتخب ونجم التاريخي السابق ومحمد صلاح، مؤكدين أن الثنائي يقدر بعضهما الآخر وأن المنتخب بحاجة إليهما للتتويج بالبطولات.