رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

متغرب ووحشك الأكل المصري؟ قائمة بأشهر المطاعم المصرية في أوروبا والخليج

كتب – أسماء أحمد..

يشتاق المصريون في الخارج دوما إلى الطعام المصري، ودائمًا ما يبحثون عن أماكن تعد الطعام بنكهة أم الدنيا، لكن هناك مشكلة تواجههم دوما وهي قلة المطاعم التي تقدم الأكل المصري في كثير من دول العالم، وقلة جودة الطعام أيضا في بعض الأحيان، لذلك تقدم “وصال” في هذا التقرير أبرز المطاعم التي تقدم المطاعم المصرية حول العالم.

 

السعودية

 

مطعم بلكونة 

جاء مطعم بلكونة من القاهرة إلى الرياض، ونجح في أن يكون من أفضل 10 مطاعم مصرية في المدينة خلال وقت قصير.

يقدّم المطعم المأكولات المصرية التقليدية وسط ديكورات أنيقة وفاخرة مع نقوش مصرية رائعة وصور أشهر النجوم المصريين، كما يمتد على مساحة واسعة ويوفر الكثير من خيارات الجلوس الداخلية والخارجية.

 

مطعم كازوزة

يقدّم مطعم كازوزة في الرياض أشهى المأكولات المصرية وسط أجواء حيوية وعروض موسيقية، ويمتلك قائمة من ألذ الأطباق المصرية من الشوربة والمقبلات والفطائر بجانب أطباق من الملوخية والكشري وغيرها، ويمتد كازوزه على طابقين ولديه جلسات داخلية وخارجية مميزة، وهو من أفضل 10 مطاعم مصرية في الرياض.

 

مطعم زووبا

يجعلك مطعم زووبا الشهير في الرياض، تعيش تجربة أكل الشوارع في مصر، لكن بطريقة عصرية، يتألق المطعم بالكثير من التفاصيل الصغيرة مثل الرسومات الجميلة على جدرانه وموسيقى أم كلثوم، كما يشتهر بتقديم بعض الأكلات المصرية الشهيرة كالطعمية والكشري.

 

الإمارات

 

مطعم حدوتة مصرية

افتُتح مطعم حدوتة مصرية في دبي عام 2011، ومنذ ذلك الحين حتى اللحظة وهو يحرص على تقديم أشهر المأكولات المصرية وبخدمة متميزة، ويوفر المطعم للزوّار أجواء مصرية فريدة تحمل طابعاً أصيلاً، فإن لديه قائمة طعام تضم وجبات الإفطار والمقبلات الباردة والساخنة والأطباق الرئيسية والحلويات، هذا ويوفر وجبة يومية تسمى “البريك عندنا”،

 

مطعم الأمّور

يعتبر الأمّور من أفضل المطاعم المصرية في دبي، ويحاكي في تصميمه وتقديمه للطعام الطريقة المصرية الشعبية، وستلامس هذا في قائمة الطعام المنتقاة بإتقان.

ويحرص المطعم على اختيار أفضل الطهاة المصريين الذين يتفنّنون بإعداد الأطعمة الغنية بالروح المصرية.

ويمتلك الأمور 5 فروع في إمارة دبي، 3 منها في منطقة الممزر هي: مطعم البرنس الأمور، والبرنس الأمور للمشاوي المختص بإعداد المشاوي المصرية، ومطعم أسماك زايد الأمور.

 

مطعم ابن حميدو

يقدم مطعم ابن حميدو أشهى المأكولات البحرية، فهو يعد أفضل مطعم سمك مصري في دبي، وتزخر قائمة طعام ابن حميدو بمختلف أنواع الأسماك وثمار البحر، لذا يعتبر من مطاعم أكلات مصرية لتقديمه المأكولات البحرية المحضرة على الطريقة المصرية.

تتكون القائمة لديه من: المقبلات والشوربات والسلطات والأطباق الرئيسية والطواجن والمشروبات الباردة والحلويات.

 

مطعم خوفو

من شواطئ النيل الرائعة إلى إمارة دبي حيث المذاق والطعم المصري الأصيل، يقع مطعم خوفو على إطلالة رائعة في خور دبي، وهو من أفضل مطاعم ممشى السيف دبي؛ إذ يوفر جلسات داخلية وخارجية تجعله مناسباً جداً للعائلات.

يقدم المطعم المأكولات المصرية اللذيذة بأسعار مقبولة، ومنها وجبات رئيسية للإفطار والغداء والعشاء، إلى جانب السلطات والمقبلات والعصائر.

 

بريطانيا

 

علي بابا

من أشهر المطاعم في لندن هو مطعم على بابا، فهو من أقدمها على الإطلاق فقد تم افتتاحه قبل عام 1980 ميلاديًا، ولا يزال قائمًا إلى الآن ويهتم بتقديم أشهى المأكولات المصرية.

أشهر الأكلات التي يقدمها المطعم: الكشري، الفول والفلافل المصرية، أنواع المحاشي المختلفة مثل الكرنب وورق العنب، الملوخية، الأرز بالشعرية، ميكس الكباب، المكرونة بالبشاميل.

 

الباشا

من أكثر المطاعم في لندن التي تهتم بتقديم الوجبات المصرية الشعبية والحديثة إلى زوارها، كما يهتم المطعم بتوفير ديكور للمكان يشعر من خلاله الزائر بوجوده في مصر.

أشهر الوجبات التي يقدمها المطعم: السلطات المصرية مثل سلطة الحمص والسلطة الخضراء، شوربة لسان العصفور، الرز المصري بالشعيرية، الكباب والكفتة، أم علي، البقلاوة، اكلات السمك المصرية المختلفة، الملوخية الخضراء.

 

أهل كايرو

مطعم أهل كايرو في لندن يقدم طواجن الطعام المصري الأصيل، خاصة الأكلات الشعبية، ويمتاز بتقديم خدمة عالية المستوى وأماكن جلوس داخلية وخارجية وطعام لذيذ للغاية.

أشهر الوجبات المقدمة في المطعم: الكشري المصري، الأرز البني مع السمك المقلي والمشوي، الفول والفلافل، المحاشي المنوعة، الشاي بالنعناع، طاجن البامية باللحمة الضاني، فتة لحم، الحمام المحشي، الكبدة الاسكندراني، أنواع مختلفة من الشوربة، والملوخية، رز بلبن ومكسرات، ممبار، شوربة عدس.

 

تركيا

 

كايرو

 

يقع مطعم كايرو في قلب مدينة إسطنبول، ضمن أفضل مطاعم مصرية في إسطنبول.

وهو المطعم الأول من نوعه في إسطنبول لتقديم أطباق من المطبخ المصرى الأصيل، حيث يقدم المطعم مجموعة متنوعة من اشهى وأشهر الأطباق المصرية مثل الحواوشي والكشرى والمحشي والملوخية وغيرها العديد من الأصناف المصرية اللذيذة.

بالإضافة إلى بعض المشروبات والمقبلات الشهية، فعند زيارتك المكان ستتمتع بالطعم المصري الأصيل.

 

البيت المصري

مطعم البيت المصري أحد أبرز مطعم مصري في إسطنبول، فهو اسم شهير في عالم الاكلات المصرية بالمدينة، حيث يتيح المطعم العديد من العروض المميزة التي تجذب الكثير من الزوار، بالإضافة إلى سرعة الخدمة وحسن المعاملة والنظافة العامة.

يشتهر المطعم بالحلويات المصرية اللذيذة مثل أم علي والبسبوسة، والوجبات المصرية المختلفة المناسبة لجميع الاذواق منها: الملوخية والفطائر والكريب، ولعل كل هذا سبب ليصبح المطعم من أشهر مطاعم إسطنبول التي تتميز بتقديم الاكل المصري الشهي.

 

صحة وعافية

يقدم مطعم صحة وعافية المصري قائمة طعام متنوعة من أشهى الأطباق المصرية ليكون من أفضل مطاعم مصرية إسطنبول بأسعار مناسبة للجميع، ويوجد للمطعم العديد من الفروع فى جميع أنحاء تركيا، ليصبح من أول المطاعم التى تخطر على بال الباحثين عن أطعمة مصرية بإسطنبول.

 

فلوكا

مطعم فلوكا هو الأول من نوعه من حيث تقديم مأكولات بحرية على الطريقة المصرية، ويتيح أماكن معزولة مخصصة للمدخنين، وإنترنت مجاني للضيوف، ومقاعد مخصصة للأطفال ليصبح مطعم مصري مناسب لاصطحاب الأطفال ليكون مكان ملائم لكل من العوائل والشباب.