رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«الزومبي المصري» يشارك في النسخة الأولى من بطولة «أبو ظبي إكستريم»

كتب: هناء سويلم..

تنطلق النسخة الأولى من بطولة «أبو ظبي إكستريم» «ADXC» في 20 أكتوبر المقبل بصالة «مبادلة أرينا» بأبو ظبي، وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن إقامة نزال عربي يجمع بين بطلي الفنون القتالية المختلطة، المصري إسلام نادر رضا، والفلسطيني عبد الكريم السلوادي، ضمن منافسات الوزن المتوسط.

وتجمع البطولة رياضتي الجرابلنج، والجوجيتسو داخل القفص ومن دون بدلة، ويحظى المشاركين في البطولة على فرصة المنافسة على مدار عامين في قارات العالم المختلفة من خلال جولات عديدة لهذا النوع من الفنون القتالية المختلفة، على أن يتوج الأفضل بحزام البطولة في عام 2025.

وحقق إسلام نادر رضا، الملقب بـ «الزومبي المصري» العديد من الانتصارات في نزالات الفنون القتالية العالمية، وأبرزها بطولة «محاربي الإمارات، والذي توج بطلًا لها.

ويقام خلال النسخة الأولى من البطولة 14 نزال، وتجري المنافسات بالتعاون بين منظمة بطولة «أبو ظبي إكستريم» ورابطة أبو ظبي لمحترفي الجوجيتسو.

وقال إسلام إنه متحمس للغاية للمشاركة في بطولة «أبو ظبي اكستريم»، والتواجد مع هؤلاء النخبة من اللاعبين الذين سيسعون لإظهار أفضل المهارات أمام الجماهير الكبيرة التي يتوقع أن تحضر إلى موقع الحدث.

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن اختيار زايد الكثيري لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة، في النسخة الافتتاحية من البطولة، وسيكون الكثيري صاحب الـ 23 عاماً، أول إماراتي يشارك في هذه البطولة، وهو أول إماراتي يحقق الميدالية الذهبية للحزام الأسود في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو منذ انطلاقتها عام 2009، عندما تفوق في وزن 56 كجم.

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة أكدت طرح تذاكر الحدث قريباً، وتعد لالبطولة ابتكارًا في عالم رياضة الجوجيتسو والجرابلينج، حيث تمتاز بقوانين وقواعد جديدة، وتهدف البطولة إلى إحداث نقلة نوعية في رياضة الجرابلينج وتطويرها، كما أنها ميزة خاصة غير مسبوقة لأبطال الجوجيتسو والفنون القتالية على مستوى العالم.

وتعتمد آلية النزالات على اختيار أفضل اللاعبين، حيث يتألف كل نزال من 3 جولات، وتستمر كل جولة لمدة 3 دقائق مع استراحة دقيقة واحدة بين كل جولة، وتتميز النزالات بالمرونة التي تتيح للاعبين الفوز سواء من خلال الإخضاع أو بناءً على قرار الحكم.