رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

موجة غضب ضد مصري يبحث عن موائد الرحمن بقطر.. ما القصة؟

كتب- هناء سويلم..

أثار منشور لأحد المصريين في قطر يسأل عن أماكن موائد الرحمن قبل دخول شهر رمضان الكريم، موجة غضب للمصريين المقيمين في قطر عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فبمجرد نزول المنشور انهالت التعليقات الرافضة لطلبه، وطلبوا من صاحبه حذفه والقدوم للإفطار والسحور لديهم.

ونشر حساب يحمل اسم «ذكي أحمد» منشورًا يسأل عن أماكن موائد الرحمن في الدوحة، وبعد موجة من الهجوم عليه علل طلبه بأنه عاطل عن العمل منذ أكثر من 5 أشهر.

وعلّق الكثير من المصريين المقيمين في قطر على المنشور، معبرين عن غضبهم لما فيه من إهانة للمصريين، وطالبوه بالتواصل معهم ليحصل على أفضل الفطار والسحور طوال شهر رمضان من أبناء بلده.

طارق حسانين، علّق على المنشور قائلًا: «فين مكانك نجيبلك أحلى فطور يوميًا، ولا يهمك على راسنا»، كما علق أبو ياسين: «تعالى يا عم أفطر معانا كل يوم تشرفنا»، وقال رضا درويش: «تعالى طول رمضان أفطرك أحلى فطار ولا يهمك».

وطالبه آخرون بحذف المنشور، لما فيه من إهانة وأن قطر مليئة بموائد الرحمن لكن لا يجب أن تسأل في العلن، وعلّق عزت زكي: «عندي كل يوم بس احذف المنشور بالله»، كما قال وليد سلام: «هي وصلت لكدة في العلن»، وقال سيد بدوي: «لا حول ولا قوة إلا بالله، لية كدة عشان الناس تعطف معاك، ربنا يعينك على حالك»، وقال السيد أحمد: «يا أخي بالله عليك دا كلام برضو، دا القطط شبعانة هنا في قطر، بلاش بوست زي دا».

وبعد الهجوم على صاحب المنشور رد قائلًا: «الناس اللي مضايقة من المنشور مش كل الناس مقضياها من الوسيل واللؤلؤة، أنا بقالي خمس شهور من غير شغل لو أنتم ظروفكم كويسة غيركم بيبات من غير عشا وبيحمد ربنا»، ما دفع البعض للتعاطف معه ومنهم من أخبره بأماكن لموائد الرحمن.