رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بعد زيادة أعداد المهاجرين.. نيوزيلندا تشدد قواعد تأشيرات العمل

كتب – أحمد إمام..

أجرت الحكومة النيوزيلندية عددًا من التغييرات على نظام تأشيرة الأجنبي المرتبط بعقد معتمد والمعروفة بـ(AEWV)، وهي تأشيرة عمل مؤقتة مخصصة لتوظيف العمال الأجانب المهرة من بلدان مختلفة لتلبية احتياجات سوق العمل بالبلاد.

وبحسب صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، ستؤثر تلك التعديلات الجديدة بشكل كبير على كل من حاملي تأشيرة AEWV الحاليين والجدد؛ بحيث يمكن للعامل الأجنبي البقاء لمدة تصل إلى 5 سنوات اعتمادًا على المبلغ المدفوع من قبل صاحب العمل، ودرجته الوظيفية، بالإضافة لأسبقية التقديم.

وقد قامت نيوزيلندا، بتعديلات شاملة على قواعد تأشيرات العمل بعد أن شهدت البلاد تدفق أفواج كبيرة من المهاجرين العام الماضي، مما أثار مخاوف من التضخم.

وتتضمن التعديلات الجديدة إجراءات مثل اشتراط إجادة اللغة الإنجليزية للوظائف ذات المهارات المنخفضة وتحديد الحد الأدنى من المهارات وخبرة العمل لمعظم تأشيرات العمل الصادرة لصالح أصحاب العمل.

كما ستشمل تخفيض الحد الأقصى للإقامة المستمرة لمعظم الوظائف ذات المهارات المنخفضة إلى 3 سنوات بدلًا من 5 سنوات.

وصرحت وزيرة الهجرة في نيوزيلندا إيريكا ستانفورد -في بيان لها- بأن حكومة نيوزلاندا تهدف من خلال تلك الإجراءات جذب عدد معين من المهاجرين ذوي المهارات العالية والاحتفاظ بهم مثل معلمي المرحلة الثانوية.