رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

على طريقة انستاباي.. ويسترن يونيون تطلق تطبيقًا جديدًا لتلقي تحويلات المصريين بالخارج

كتب – إياد محمد..

أعلن العضو المنتدب لشركة «أيباج» الوكيل الرسمي لويسترن يونيون في مصر، عن إطلاق تطبيق للهاتف المحمول لتلقي تحويلات المصريين بالخارج على 3 مراحل.

وكشفت الشركة عن الانتهاء من التجارب الأولية للتطبيق حيث تعلن قريبا إطلاق التطبيق، ينفذ أول مرحلة لصرف الحوالة المرسلة للمستفيد من أي فرع تابع للشركة في الربع الثاني من 2024.

ويتمكن المستفيد من تلقي الحوالة وإضافتها لحسابه في المرحلة الثانية في الربع الثالث من 2024 عبر التطبيق

فيما تطبق المرحلة الأخيرة بنهاية العام الجاري لتسمح باستخدام التطبيق للتحويل إلى المحافظ الإلكترونية أو الحساب المصرفي الخاص بالمستفيد مباشرة

وعلق الخبير الاقتصادي علي الإدريسي، على التطبيق المنتظر إطلاقه، وقال إنه سيكون مماثل لـ«إنستا باي»، ويجري خدمة الدفع عن طريق شبكة المدفوعات اللحظية، وقال إنه خطوة من الدولة للسيطرة على الدولار داخل القنوات الرسمية للعملة الصعبة، بدلًا من إرسالها عبر السوق الموازية.

وأضاف في تصريح خاص لـ«وصال» أن التطبيق سيساهم في التسهيل على المغتربين تحويل أموال لذويهم في مصر، بدلًا من تضييع الوقت بالذهاب إلى شركات الصرافة والبنوك، سيقوم بتحويل الأموال بشكل لحظي دون التقيد بالذهاب إلى الفروع فهو وسيلة أسرع وآمن.

وتمنى الإدريسي أن يكون هناك إقبال من المصريين بالخارج باستخدام التطبيق، خاصة مع انخفاض تحويلات المصريين بالخارج بشكل كبير.

اقتصاديون: سيساهم في التسهيل على المغتربين تحويل أموال لذويهم

سهر الدماطي، نائب رئيس بنك مصر، قالت إن التطبيق يخص تحويلات المصريين بالخارج، وسيعمل على زيادة دخل العملة الأجنبية للبنك المركزي، ويساهم في إرسال أموال المصريين بالخارج لذويهم في مصر بكل سهولة، مع ضمان تأمين بيانات العملاء.

وأشارت الدماطي إلى أن ما يدخل البنك المركزي من النقد الأجنبي يقارب 31 مليار دولار، بينها تحويلات المصريين بالخارج والتي تراجعت نتيجة اتجاه كثير من أبناء المصريين بالخارج إلى السوق السوداء والاستفادة من فارق السعر.

وأكدت نائب رئيس بنك مصر، أن التطبيق ليس له علاقة بالسوق السوداء، فالعملاء سيرسلون الأموال ويتم استلامها بنفس العملة المرسلة، مشيرة إلى ضرورة وجود سيولة دولارية في البنوك للقضاء على تجار العملة.

يشار إلى أن تحويلات المصريين بالخارج تراجعت بنسبة 29.9% خلال الشهور الثلاثة من يوليو إلى سبتمبر من العام الماضي، ومن المقرر أن تتضمن أول مرحلة من التطبيق صرف الحوالة المرسلة للمستفيد من أي فرع تابع لشركة ويسترن يونيون في الربع الثاني من 2024.

وستشمل المرحلة الثانية تمكين المستفيد من تلقي الحوالة وإضافتها لحسابه في الربع الثالث من 2024، على أن يتم استخدام التطبيق للتحويل إلى المحافظ الإلكترونية أو الحسابات المصرفية لمتلقي الحوالة بنهاية العام 2024.