رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد توقيع صفقة رأس الحكمة.. مصادر لـ«وصال»: توقف تداول الدولار في السوق السوداء

كتب - هاني جريشة.. كشفت مصادر مقربة من المتعاملين في...

خطوات التقديم على وظائف وزارة التربية والتعليم في قطر.. تعرف عليها

كتبت- أمل محمد.. أتاحت وزارة التربية والتعليم في قطر فرص...

انهيار الدولار بالسوق السوداء.. وهبوط في الذهب وعيار 21 يسجل 3200 جنيه

كتبت-أمل محمد.. تصدر سعر الدولار في السوق الموازية محركات البحث...

براتب 2500 يورو.. وظيفة في شركة «كونسنتريكس» العالمية لجميع الجنسيات

أعلنت منصة "منح حول العالم"، عن فرصة التقديم على...

علي الإدريسي: سعر الدولار سيصل إلى 30 جنيهًا في المدى القريب لهذه الأسباب

كتبت - وفاء عثمان.. شهدت مصر مؤخرًا توقيع اتفاقية رأس...

المكسيك تبحث عن شابين مصريين هربا بعد ضبطهما يحاولان عبور الحدود إلى أمريكا

كتبت: إسراء محمد علي..

أصدر مكتب النائب العام لولاية سونورا المكسيكية، إنذارًا بالعثور على قاصرين من أصل مصري؛ وهما إسحاق نسيم الكاس عبد المسيح 17 عاماً، وكيرلس نعوم لبيب عبد الملك 15 عاماً.

واختفى القاصران يوم الجمعة 22 سبتمبر، بعد مغادرتهما أحد الملاجئ المعدة لإقامتهما المؤقتة في كولونيا لوس نارانجوس، شرق هيرموسيلو، سونورا، أثناء عبورهما إلى الحدود المكسيكية الأمريكية، وأبلغت المجموعة التي رافقتهم في الرحلة السلطات الوزارية بفقدانهم، وأكدت خوفهم على سلامتهم الجسدية! حسب موقع “إنفو كاجيمي” المكسيكي.

وأُبلغت النيابة العامة بسونورا الشكوى، وقامت بتفعيل إنذارين حيث بدأ تشغيل بروتوكولات البحث وتحديد موقعهما بعدما غادرا ملجأ مؤقت يقع في حي لوس نارانجوس، عند المدخل الغربي للمدينة المذكورة، بعد ظهر الجمعة.

وقالت النيابة العامة بسونورا: “لقد غادرا مركز الإيواء المؤقت الواقع في حي لوس نارانجوس بمدينة هيرموسيلو، سونورا؛ وحتى الآن مكان وجودهما غير معروف. ونتيجة لما سبق، يعتبر أن السلامة الجسدية لهما يمكن أن تكون في خطر”.

وتداولت نيابة سونورا صورتين للشابين كيرلس نعوم لبيب عبد الملك 15 سنة ذو بشرة فاتحة، ووجه بيضاوي، وعينان متوسطتا الحجم داكنتان، وحواجب شبه كثيفة، وفم متوسط ​​الحجم بشفاه كثيفة، وشعر أسود قصير مستقيم، وأنف عريض مقلوب، في اليوم الذي اختفى فيه كان يرتدي قميصًا أسودًا وسروالًا قصيرًا وحذاء “كروكس”.

وإسحاق نسيم الكاس عبد المسيح، 17 عاماً، ذو بشرة سمراء فاتحة اللون. ضعيف البنيه؛ وجه بيضوى؛ عيون سوداء متوسطة. الحواجب شبه مفلس. آذان صغيرة؛ فم صغير وأيدي منتظمة. شعره قصير ومستقيم اللون، وعند خروجه من المكان كان يرتدي قميصا رمادي اللون وجينز وحذاء “كروكس”.

وقال موقع “تلفزيون أزتيكا” المكسيكي أن إسحاق نسيم الكاس عبد المسيح وكيرلس نعوم لبيب عبد الملك من الجنسية المصرية شوهدا آخر مرة في هيرموسيلو وسط المكسيك، وتم تفعيل تنبيهات أمبر وهي تتم في أخطر حالات اختطاف الأطفال، وهدفها تشجيع المجتمع على التعاون في البحث عن طفل مفقود لاستعادته سالماً معافى.

ويتم نشر هذه التنبيهات عن طريق الراديو والتلفزيون واللافتات الموجودة على الطرق العامة والهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة التي يمكنها استقبال البيانات، ويتم استخدام نظام تنبيهات أمبر في 27 دولة على الأقل، بما في ذلك المكسيك والولايات المتحدة.

وأتاح مكتب المدعي العام في سونورا أي معلومات أو بيانات تساعد في العثور على مكان وجوده على الرقم 662289 88 00 داخلي 15512 أو 911.

وفي الأيام الأخيرة، زاد عبور المهاجرين من أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية في الأيام الأخيرة في البلديات الواقعة على حدود سونورا المتاخمة للخط الفاصل بين المكسيك والولايات المتحدة؛ يسافر أغلبهم في وحدات عائلية طلبت معًا اللجوء الإنساني والسكن والطعام والنقل لمواصلة رحلتهم إلى الأراضي الأمريكية.