رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

«الليل» و «العزيزية» على رأسها.. تعرف على أشهر وأرخص الأسواق الشعبية في مكة

كتب- هناء سويلم..

تشتهر مدينة مكة المكرمة بالإقبال الشديد خاصة في موسم الحج والعمرة، ويبحث الكثير من المعتمرين عن الأسواق الشعبية أو الرخيصة نسبيًا لجلب مستلزمات الحجاج، من الهدايا الرمزية لأهلهم وأصدقائهم عند عودتهم إلى الوطن.

يرصد لكم موقع «وصال» الأسواق الشعبية في مكة المكرمة:

سوق الليل

سوق الليل هو واحد من أشهر الأسواق الشعبية في مكة المكرمة، يحتوي الكثير من السلع ذات الجودة مقابل سعر مناسب.

ويتميز السوق بالمحلات المختصة في بيع السبح بأشكالها المختلفة، والعطور المميزة، كما يحتوي السوق على محلات بيع الأحجار الكريمة.

سوق شارع الحج

سوق شارع الحج من أقدم الأسواق في مكة، والأشهر على الإطلاق، يحتوي على محلات متخصصة في بيع أرقى أنواع السجاد، والذي يتميز بأسعاره شديدة الانخفاض، وهذا ما جعله قبلة الكثير من الزوار، الذين يبحثون عن البضائع ذات الجودة العالية والتي في نفس الوقت منخفضة السعر، هذا بالإضافة لاحتوائه على مجموعة متميزة من محلات بيع الأثاث الراقي.

سوق العزيزية

وهو أشد الأسواق في مكة ازدحامًا؛ لاحتوائه على الماركات الشهيرة بأسعار مغرية، وهناك تتنوع المحلات بين محلات بيع الذهب والمجوهرات، ومحلات بيع الملابس والأقمشة الرائعة.

كما يوجد في السوق محلات بيع مستحضرات التجميل، ومحلات بيع العطور العالمية شديدة الرقي بأسعارها المنخفضة، ومحلات الإكسسوارات بأشكالها الجذابة، كما يوجد داخل السوق مجموعة من المراكز التجارية الكبيرة، المتخصصة في بيع جميع الأجهزة الكهربائية والتي تحمل أشهر الماركات، فالسوق يعد من الأماكن المناسبة لأصحاب الدخل المنخفض أو المتوسط، ولهذا فهو يعد من الأسواق المحببة لزائري مكة المكرمة.

سوق الستين

من أقدم أسواق مكة المكرمة، يحتوي على المنسوجات والمشغولات الجلدية، بالإضافة إلى مجموعة الأقمشة ومحلات العطور ومحلات بيع الأدوات الكهربائية، ويشهد السوق إقبال شديد من الحجاج في كل عام، حيث أنه من أرخص الأسواق الموجودة بمكة.

سوق العتيبية

هو أقدم سوق في مكة المكرمة، يضم حوالي 2000 من المحلات المتنوعة، والتي تتميز ببيعها لجميع المستلزمات من محلات بيع العطارة، ومحلات الذهب والمجوهرات، ومحلات الملابس النسائية، ومحلات تفصيل فساتين الزفاف، ومحلات بيع الأدوات المنزلية والمطبخ بكل احتياجاته.

هذا بالإضافة لمحلات بيع الأحذية والشنط بجميع أنواعها، والمحلات التي تختص ببيع الأقمشة ومحلات البخور والمسك الذي يتم بيعه داخل السوق، فسوق العتيبية أحد الأسواق الضخمة وتبلغ مساحته 2 مليون متر تقريبًا.