رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

انتقال إدارة الجوازات في قطر إلى مقر جديد.. تعرف على طريقة الوصول

أعلنت إدارة الجنسية ووثائق السفر في قطر، عن انتقال...

بعد تدهور الاقتصاد.. منح «الإسكوا» أمل جديد للمصريين في لبنان

كتب – هاني جريشة..

التقى السفير علاء موسى، سفير جمهورية مصر العربية في لبنان، الدكتورة رولا دشتي، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «الإسكوا» لبحث عدد من الملفات بين الجانبين.

وتناول اللقاء علاقات التعاون بين مصر والإسكوا، والاستعدادات الجارية لعقد المنتدى العربي للتنمية المستدامة بمقر «الإسكوا» في لبنان خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس 2024.

وكشفت مصادر دبلوماسية أن اللقاء الذي جمع بين السفير والمسئولة الأممية تناول الوضع الاقتصادي المتدهور في لبنان، وسبل دعم المواطنين في ظل الانهيار الاقتصادي الحالي.

منح «الإسكوا» تشمل عددًا كبيرًا من الأسر المصرية في لبنان

وكشفت المصادر لـ«وصال» أن رولا دشتي أبلغت السفير المصري بأن «الإسكوا» يقدم العديد من المنح في لبنان بسبب التدهور الاقتصادي، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق مع السفير المصري بأن تشمل تلك المنح عددًا كبيرًا من الأسر المصرية الموجودة في لبنان.

ومن جانبها قالت الدكتورة رولا دشتي، إن بعد ارتفاع معدل الفقر في لبنان إلى 80 %، وبلوغ معدل البطالة 44%، باتت الحاجة ملحّة إلى وضع قواعد تضبط عمل الأسواق التى تسود فيها ممارسات احتكارية.

وأشارت «دشتي» إلى أنه لا تزال هناك مجموعة من الإجراءات والخطوات التى يتعين اتخاذها لإنفاذ القانون بشكل فعال، وذلك بحسب دراسة جديدة أطلقتها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا «الإسكوا« تحت عنوان «المنافسة في لبنان».

وأوضحت أن اللقاء مع السفير المصري كان فعالًا جدًا؛ لبحث التطورات في لبنان ووضع المصريين في الاراضي اللبنانية ، بالإضافة إلى التعاون في الترتيب للمنتدى العربي للتنمية المستدامة بمقر الإسكوا في لبنان خلال الفترة من 5  إلى 7  مارس 2024.