رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

تحذير للمصريين بالكويت.. إجراء حكومي جديد قد يهدد استمرارك في عملك

كتب – حسام خاطر..

قرر وزير التربية والتعليم العالي في الكويت، عادل العدواني، تشكيل لجنة لفحص الشهادات الدراسية ما بعد الثانوية العامة الجامعية وغيرها الصادرة من خارج الكويت للموظفين من المواطنين والمقيمين على حد سواء.

ووفقًا لما نشرته صحف كويتية عدة، فإن اللجنة ستكون برئاسة وكيل وزارة التعليم العالي بالتكليف، لمياء الملحم، وعضوية الوكيل المساعد لشئون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي والوكيل المساعد لشئون البعثات والإجازات الدراسية بديوان الخدمة المدنية، نرجس يحيى، ومدير إدارة الفتوى والرأي بالديوان، بسمة اليعقوب.

كما تضم اللجنة في عضويتها، نائب المدير العام للتخطيط والتطوير الإداري بالتكليف في الهيئة العامة للقوى العاملة، رباب العصيمي، والمستشار عبد الحميد المطر، من إدارة الفتوى والتشريع، ومراقب معادلة الشهادات الأجنبية بوزارة التعليم العالي، بتول محمد الريس، ومن إدارة معادلة الشهادات بالوزارة عذاري السني وفاطمة زمان وفاطمة السعيد وفي الملا.

ونص القرار على أنه يُناط باللجنة، فحص الشهادات الدراسية ما بعد الثانوية العامة بجميع درجاتها العلمية الصادرة من خارج دولة الكويت، للحاصلين عليها الموظفين المواطنين والمقيمين منذ عام 2000، بالإضافة إلى التدقيق على صحة الشهادات العلمية ومراجعتها وفق الأسس والمعايير المعتمدة.

وذكر القرار أن اللجنة تجتمع بناءً على دعوة من رئيسها، ويكون اجتماعها صحيحًا، بحضور غالبية الأعضاء على أن يكون من بينهم الرئيس، وأعطى القرار اللجنة إمكانية تشكيل لجان فرعية والاستعانة بمن تراه مناسبًا لأداء أعمالها، على أن تقديم تقرير دوري كل شهر عن أعمالها لوزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وأن ترفع له تقريرًا ختاميًا عما توصلت إليه من نتائج في نهاية فترة عملها المحددة بستة أشهر.