رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

السجن 5 سنوات لمصري سرّب اختبارات الثانوية في الكويت عبر «واتساب»

كتبت – إسراء محمد علي..

قضت محكمة الجنايات في الكويت، الثلاثاء، بحبس وافد مصري غيابيًا وكويتيين حضوريًا لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية تسريب اختبارات الثانوية العامة من خلال مجموعة على “واتساب” مقابل مبالغ مالية، حسب موقع “القبس” الكويتي.

وتعتبر هذه القضية هي الثانية، حيث تنتظر القضية الأولى تحديد جلسة لها أمام محاكم التمييز.

وفي يونيو الماضي، وقبل ساعات على اختبارات الثانوية العامة في الكويت، وجهت وزارة الداخلية ضربة استباقية إلى عصابات تسريب الأسئلة وألقت القبض على شبكة ثلاثية متخصصة في إدارة مجموعات الغش وبيع الأسئلة.

وجاء ضبط هذه الشبكة بعد رصد نشاط محموم من محترفي التربح من وراء “مجموعات الغش”، الّذين يعتبرون اختبارات الثانوية العامة موسمًا لجمع المال من جيوب الباحثين عن النجاح الوهمي.

وأعلنت الداخلية الكويتية أن رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية، متمثلة في إدارة مكافحة جرائم المال، تمكنوا من تفكيك شبكة جديدة متهمة بتسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الداخلية تبيّن وجود مجموعتين، تقوم كل منهما بتسلُّم مبالغ مالية مقابل المشاركة في أعمال تسريب الاختبارات، وجرى ضبط هؤلاء المتهمين، واعترفوا بجرمهم.

وذكرت المصادر أنّ هذه القضية الجديدة جاءت بعد تجميد النيابة العامة أموالًا في أرصدة المتهمين البنكية والمحالين حاليًا أمام محكمة الجنايات في قضية “مجموعات الغش” التي ضبطتها وزارة الداخلية خلال اختبارات الثانوية العامة منذ أشهر، ومنها 120 ألف دينار لدى متورطين رئيسيين، كما تم تجميد مبالغ بحوزتهم بعد اكتمال التحقيقات.

وكشفت إفادات بعض الطلبة الذين أدلوا بدورهم بمعلومات خطيرة حول عمليات التسريب ونظام «الجروبات» الخاصة بالغش، والتي يتم الإعلان عنها في وسائل التواصل، وهي «جروبات» خاصة بالصف الثاني عشر بشقيه العلمي والأدبي، وتقسم كذلك إلى جروب للطلبة وآخر للطالبات، موضحين أن مبالغ الاشتراك في الجروب الواحد تتراوح بين 100 و150 دينار، كما أن سماعات الغش شهدت حينها ارتفاعًا كبيرًا في أسعارها، ووصلت إلى 150 دينارًا للسماعة الواحدة.