رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد تداول مقطع فيديو له.. ضبط مصري في الكويت بتهمة سرقة أحذية أحد المساجد

كتبت - وفاء عثمان.. تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية في...

50 وظيفة شاغرة في السعودية.. قدّم الآن بسهولة

كتب - أحمد إمام.. أعلنت شركة الفطيم عن توافر 50...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

إحالة المتهم بقتل الكويتي مبارك الرشيدي إلى «الجنايات»

كتبت – وفاء عثمان..

قرّرت النيابة العامة بمدينة 6 أكتوبر في مصر، إحالة المتهم بالمشاركة مع كويتي في قتل مبارك الرشيدي، إلى محكمة الجنايات المصرية، وذلك بعد مغادرته الكويت.

وأمرت نيابة أكتوبر الكلية بإشراف المستشار عمرو غراب المحامي العام الأول، بإحالة مدير تسويق بشركة أدوية بالكويت، لاتهامه بالاشتراك مع آخر في قتل مواطن كويتي، عمداً مع سبق الإصرار بدولة الكويت لمحكمة الجنايات، وفقاً لموقع «الحادثة».

وجاء في أمر الإحالة أن «المتهم في غضون مارس 2023، بدائرة مخفر شرطة كبد محافظة الجهراء بدولة الكويت، حال كونه مصري الجنسية، قتل هو وآخر كويتي الجنسية المجني عليه (مبارك علي صلاح الرشيدي) كويتي الجنسية، خارج القطر المصري بدولة الكويت، عمداً مع سبق الإصرار، لخلاف سابق في ما بينهم، حيث أجمعا أمرهما على الخلاص منه، فعقدا العزم وبيّتا النية على قتله».

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين رسما لذلك مخططاً محكماً وقسّما فيه الأدوار فيما بينهما، وبدآ بإعداد أدوات الجريمة؛ عبارة عن ماسورة حديدية وحبل، ومشمع بلاستيكي، وحاوية، ثم قاما باستدراجه لمكان قتله كونه صديقاً لهما؛ فتحيّنا الفرصة حين جلس المجني عليه معهما، وسدّد له المتهم الكويتي ضربة قاسية صوب رأسه طرحته أرضاً.

ومن ثمّ تكالبا عليه، وقيدا جسده بالوثاق المعد سلفاً، وقاما بنقله في سيارة المتهم الكويتي إلى الحاوية المعدة سلفاً لاحتجازه بها، قاصدين من ذلك قتله وبلوغ غايتهم بإزهاق روحه، فحدثت إصابته التي أوضحها تقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قد قضت في ديسمبر الماضي، بالإعدام بحق المتهمين في جريمة قتل الشاب مبارك الرشيدي، التي شغلت اهتمام الرأي العام الكويتي على مدار العام الماضي.

وشمل حكم المحكمة بالإعدام المتهم الأول وهو كويتي «محبوس على ذمة القضية حالياً»، والمتهم الثاني وهو مصري الجنسية وصدر الحكم بحقه غيابياً، وفقاً لصحيفة «القبس».

وكانت الكويت قد انشغلت لفترة طويلة بالبحث عن الرشيدي، البالغ من العمر 30 عاماً، قبل أن يتم العثور عليه متوفى، وتبيّن قتله من قبل المتهم الأول وبمساعدة المتهم الثاني في طمس الجريمة.

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتيةالعثور على جثة مجهولة الهوية في منطقة السالمي، وإحالتها إلى الطب الشرعي للتعرف على هوية صاحبها، وسط توقعات بأن تكون الجثة للشاب مبارك الرشيدي المبلغ عن اختفائه في منطقة كبد بمحافظة الجهراء.

وأرشد وافد مصري السلطات الكويتية إلى مكان جثة الشاب مبارك الرشيدي الذي أبلغ عن تغيبه في ظروف غامضة في 13 مارس 2023 ، وذلك بعد التنسيق مع السلطات المصرية لتسليم الوافد للسلطات الأمنية في الكويت للاشتباه في تورطه في القضية.