رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بعد اتهامهم بتأخير التنمية في الكويت.. مصريون غاضبون: مشونا كلنا وشوفوا التنمية

كتب- هناء سويلم.. شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب...

الاستثمار العقاري بوابتك للحصول على الإقامة الدائمة في قطر.. تعرف على الطريقة

كتب – حسام خاطر.. سهّلت قوانين الاستثمار العقاري في قطر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

للمصريين في الكويت.. قرار صادم بشأن مخالفي الإقامة

كتبت – سناء عثمان..

أصدرت وزارة الداخلية الكويتية قرارًا جديدًا بشأن منح مهلة للأشخاص مخالفي قانون الإقامة ولائحته التنفيذية، خلال الفترة من تاريخ 2024/3/17 حتى 2024/6/17، وتمثلت المهلة الممنوحة لمخالفي قانون الإقامة ولائحته التنفيذية في الكويت وفق الضوابط والإجراءات المنظمة لذلك.

قرارات الكويت الجديدة للمصريين

وقالت الداخلية الكويتية -في بيان لها اليوم الخميس- إن تلك الخطوة جاءت بمناسبة شهر رمضان المبارك وتزامنًا مع تولي أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم، وترسيخًا للدور الإنساني المعهود لدولة الكويت على جميع المستويات، وتلبية لرسالتها السامية باعتبارها مركزًا للعمل الإنساني.

دفع الغرامة أو تعديل الأوضاع

وأوضح البيان أنه تقرر منح مهلة للأشخاص مخالفي قانون الإقامة ولائحته التنفيذية وذلك خلال الفترة من تاريخ 17 مارس 2024 وحتى تاريخ 17 يونيو 2024 وهم الأشخاص الذين لا يستطيعون دفع الغرامة أو تعديل وضعهم فيمكنهم المغادرة من أي منفذ من منافذ البلاد المخصصة لذلك دون دفع أي غرامات مع السماح لهم بالعودة مرة أخرى بإجراءات جديدة.

عقوبات قانونية

وأضاف البيان أنه يُسمح للمخالفين بتعديل أوضاعهم وذلك بعد دفع الغرامة وبما يتوافق مع الضوابط والإجراءات المنظمة لذلك، وأن الأشخاص المخالفين لقانون الإقامة والذين لم يعدلوا وضعهم خلال المهلة سالفة الذكر ستوقع عليهم العقوبات المقررة قانونًا، ولن يتم الترخيص لهم بالإقامة وسيتم إبعادهم عن الكويت ولن يسمح لهم بالعودة إليها مرة أخرى.

عوائق قضائية

وأوضح البيان أن مخالفي قانون الإقامة الذين لديهم عوائق إدارية أو قضائية يتعين عليهم التقدم إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة؛ لبحث توافر اشتراطات الحصول على الإقامة وفقًا للأحكام والقواعد القانونية المقررة خلال المدة المُشار إليها.