رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بالفيديو.. هل يفرض «إنستا باي» رسوما على تحويلات المصريين بالخارج في 2024؟

كتب- هناء سويلم..

 

ردت الدكتورة سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، على تساؤلات كثير من المصريين بالخارج حول حقيقة وتفاصيل فرض تطبيق «إنستا باي» رسومًا على تحويلات الأموال اعتبارًا من العام المقبل.

وكان البنك المركزي المصري، قد كشف عن عزمه السماح للمصريين بالخارج بإجراء التحويلات المالية الدولية من حساباتهم المصرفية بالخارج إلى أخرى داخل مصر عبر تطبيق «إنستا باي»، وذلك مطلع العام المقبل.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إنه لم يصدر أي قرار رسمي متعلق بفرض رسوم على التحويلات حتى الآن، مشيرة إلى أنه متوقع فرض التطبيق رسومًا اعتبارا من مطلع العام المقبل.

ورأت الخبيرة المصرفية أنه في حالة إعلان فرض الرسوم على التحويلات فإنها ستهدف لتغطية حجم التحويلات ضخمة جدًا واستيعاب أكبر قدر ممكن من العملاء الذي يصل عددهم إلى 37 مليون عميل في القطاع المصرفي، مؤكدة أن خدمة «إنستا باي» لاقت نجاحًا كبيرا لكونها توفر وقتًا ومجهودًا.

ويسمح تطبيق «إنستاب اي» للمصريين العاملين في الخارج بالتحويل من حساباتهم في البنوك المصرية، فيما يعمل البنك المركزي حاليًا على إجراء شراكات مع عدد من المصارف في دول عربية مثل الأردن والإمارات والسعودية؛ لإجراء التحويلات المالية من الحسابات المصرفية في تلك الدول إلى نظيرتها في مصر عبر  «إنستا باي».