رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

الهجرة كانت دافعهم للنجاح.. 5 شباب مصريين لمعت أسماؤهم في بلاد الخواجات

كتبت – أسماء أحمد..

تمتلىء دول العالم كافة بالمهاجرين المصريين الباحثين عن فرص عمل أفضل أو تعليم أفضل أو الهاربين من الاضطرابات الاقتصادية، وبرغم التحديات التي تواجهها الجالية المصرية في الخارج، فإن هناك العديد منهم نجحوا في تحقيق أهدافهم، وإنجازات بارزة في مختلف المجالات، كالعلوم، أو الأعمال، أو الفنون، أو السياسة، أو الرياضة.

ويعكس نجاح المصريين في الخارج، تميز العقلية المصرية وقدرتها على التكيف والنجاح في مختلف الظروف، إذ تمكنوا من التأثير على الثقافة والاقتصاد في البلدان التي يقيمون فيها.

ولمعت أسماء الكثير من المصريين في الخارج، مع الوقت والعمل والموهبة والعمل الدؤوب، وتمكنوا من تحقيق إنجازات عالمية واسعة، سواء كانت في الفن أو الرياضة، وغيرهم من المجالات الأخرى، ما جعلهم محل إشادات عالمية.

رامي مالك

 

لمع اسم رامي مالك الممثل والمنتج الأمريكي صاحب الأصول المصرية في الولايات المتحدة، بعد فوزه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلم Bohemian Rhapsody في عام 2019.

وفي عام 2020 ترشح الممثل الأمريكي لجائزة «جولدن جلوب» كأفضل ممثل درامي، لدوره المميز في مسلسل «مستر روبوت».

ولد مالك في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، لأبوين مصريين، بدأ حياته الفنية في عام 2004، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات.

 

رامي يوسف

 

ورامي مالك ليس الوحيد المصري ممن لمع اسمه في الخارج، برز اسم رامي يوسف، الممثل الأمريكي من أصل مصري، حيث فاز بجائزة «جولدن جلوب» 2020 لأفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني عن دوره في مسلسله الذي يحمل اسمه «رامي».

وجسد يوسف شخصيته كشاب مسلم يعيش في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، ويحاول تحقيق التوازن بحياته، إذ يتناول المسلسل قضايا مهمة مثل الهوية والدين والتحول الثقافي، وحصل على إعجاب الجماهير والنقاد.

 

مينا مسعود

 

مينا مسعود هو ممثل ومغني كندي من أصل مصري، ولد في القاهرة عام 1991، بدأ مسيرته الفنية في عام 2011، وتمكن من تحقيق شهرة واسعة بفضل دوره في فيلم “علاء الدين” الذي صدر عام 2019، وأنتجته شركة «ديزني» وحقق نجاحًا ضخما، وتم اختياره لتمثيل مصر في مبادرة «تحدث المصرية».

 

شادي النحاس

 

ومن الفن إلى الرياضة، شادي النحاس هو مصري الأصل ويملك الجنسية الكندية، تأهل لدور الـ16 في منافسات الجودو بأولمبياد طوكيو 2020، وجاء هذا بعدما فاز على الإماراتي إيفان ريمارينكو، والذي يمثل دبي منذ العام الماضي، بعدما تم تجنيسه للمشاركة في المنافسات الكبرى.

ومنذ صغره انتقل النحاس إلى كندا مع أسرته، وحصل على الجنسية الكندية، ومثلها في منافسات عدة، وتمكن من النجاح في حصد العديد من البطولات المحلية، ليحظى بإعجاب مسؤولي اللعبة في كندا.

 

رامي شعبان

 

لم يكن النحاس، الوحيد من المصريين بالخارج من سطعت أسماءهم، بل هناك رامي شعبان، حارس مرمى فريق أرسنال الإنجليزي السابق، الذي بدأ مسيرته الكروية في نادي يورغوردينس السويدي، ثم انتقل إلى نادي أرسنال عام 2003.

لعب شعبان مع أرسنال لمدة 9 سنوات، شارك خلالها في 153 مباراة رسمية، وخلال هذه الفترة، أسهم في تحقيق العديد من الألقاب مع الفريق، منها الدوري الإنجليزي الممتاز، كأس الاتحاد الإنجليزي، كأس الاتحاد الأوروبي.

وشارك في العديد من البطولات العالمية، مع أرسنال بكاس إنجلترا، وفي الدوري اﻹنجليزي في الموسم اللاحق، وحصد لقب أفضل حارس مرمى سويدي في عام 2006، ليعتزل في عام 2012 بعد مسيرة حافلة بالإنجازات.

يشار إلى أن نجاح المصريين في مختلف المجالات في الخارج، يسهم في تعزيز صورة مصر على الساحة الدولية، فهناك الكثير من الشخصيات الناجحة التي تلعب دورًا مهمًا في تمثيل التواجد المصري الإيجابي في دول العالم كافة.